Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرهان يعفي لقمان احمد من منصب مدير الإذاعة والتلفزيون

لقمان أحمد

الخرطوم 10 أبريل 2022- أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الأحد، قراراً أعفى بموجبه لقمان أحمد محمد من منصبه مديرا للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وأعاد تكليف إبراهيم محمد إبراهيم البرعي بدلاً عنه.

وفي ديسمبر الماضي عاد لقمان لموقعه مديرا للإذاعة والتلفزيون بموجب قرار أصدره رئيس الوزراء المستقيل عبدالله حمدوك، بعد أن أعفي من نفس هذا المنصب ضمن قرارات أصدرها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان عقب انقلاب 25 أكتوبر.

ورجحت مصادر مطلعة تحدثت  لـ”سودان تربيون” أسباب إقالة مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد من موقعه لاستضافته مؤخرا في برنامج البناء الوطني الذي يقدمه  قيادات بارزة في لجان المقاومة وجهت انتقادات لإذاعة لرئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.

إلى ذلك ، اعترض  مدير التلفزيون في وقت سابق على تدخلات إدارة الإعلام العسكري في توجيه برامج الإذاعة والتلفزيون. إلى تغطية بعض المواكب الاحتجاجية الرافضة للحكم العسكري.

ولم يتسنى  لـ”سودان تربيون” الحصول على توضيح من قبل مسؤول الإذاعة والتلفزيون المقال على الرغم من محاولات الاتصال به عبر الهاتف.

وسبق للبرهان ازاحة لقمان عقب الانقلاب العسكري في أكتوبر الماضي إلا ان حمدوك أعاده من جديد بعد توقيع افتقا سياسي مع البرهان في نوفمبر الماضي.

وفي فبراير الماضي أعادت المحكمة العليا نحو 100 من عناصر الإذاعة والتلفزيون سبق أن فصلتهم لجنة إزالة التمكين “المجمدة” في سياق عملها على إبعاد منسوبي النظام السابق من الخدمة المدنية.