Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الميرغني يعين 4 مساعدين بينهم أحمد سعد وطه البشير

الخرطوم 2 أبريل 2022- عين رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل” محمد عثمان الميرغني السبت، 4 من كوادر حزبه سبق أن فصل نجله بعضهم مساعدين له بعد يومين من توقيع فصائل اتحادية على إعلان لوحدة الأحزاب الاتحادية.

وفي العام 2015 أصدر مسؤول قطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الحسن الميرغني في ظل أزمة تنظيمية حادة قرارات قضت بفصل نحو 17 من القيادات التاريخية وجمد نشاط اخرين عارضوا سياساته في إدارة الحزب مشترطاً تقديمهم اعتذارا حال رغبوا في العودة.

وأصدر زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني السبت، قرارات قضت  بتعيين طه علي البشير، والبخاري الجعلي، وبابكر عبد الرحمن ووزير مجلس الوزراء في حكومة الرئيس المعزول أحمد سعد عمر مساعدين له.

وأدى المعينين القسم أمام الميرغني بمقر إقامته بالقاهرة بحضور نائبه جعفر الصادق الميرغني.

وشكر الميرغني قيادات حزبه علي الجهد المبذول لتطوير منهج العمل وتفعيل الاداء وأوصي الجميع بالسمو على الصغائر والانشغال بالهم الوطني.

وقال مساعد رئيس الحزب طه علي البشير أن الحزب سوف يشهد تطورًا كبيرًا ويصبح موجودا بشكل فعال وسط الشارع السياسي.

وأضاف “أن قرار تعيينه مساعدًا هو شرف كبير لأي سياسي، خاصة أن الحزب الاتحادي من أقدم وأعرق الأحزاب السياسية ويمتد تاريخه إلى قرابة المائة عام من الكفاح والدفاع عن الوطن والمواطن”.

وتعهد ببذل كل الجهود من أجل رفعة الاتحادي، الذي أخذ على عاتقه الدفاع عن الوطن والمواطن منذ أن خرج الميرغني لقيادة المعارضة السودانية ضد الإنقاذ في العام 1989 حتى الآن وهو على مبادئه وثوابته.

وفي الأثناء عبر البخاري الجعلي عن سعادته بثقة الميرغني، مشيراً إلى أن حزب الحركة الوطنية السودانية على مدار تاريخه ينحاز إلى مصلحة الوطن والمواطن.

وتابع “الحزب يمثل نبض الأمة السودانية من خلال تواجده المستمر في صفوف الجماهير وحرصه على تذليل الصعاب أمام جميع المشكلات التي تواجه المواطنين فضلا عن اهتمامه الدائم بالشباب باعتبارهم سواعد الدولة في بناء نهضتها الحديثة”.

وأشار أن الاتحادي يضم كوكبة من الشباب الواعي الوطني الذي يعد المحرك الرئيسي في قاطرة التنمية.

مؤكدًا حرصه خلال الفترة المقبلة على تقديم الأفضل للحزب الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على مصلحة الوطن،خاصة أن الاتحادي مدافع قوي عن الوطن والمواطنين.

من جهته وصف أمين الإعلام بالحزب عمر خلف الله، قرارات الميرغني بتعيين المساعدين بأنها تتويج لملتقى القاهرة لأحزاب الوحدة الاتحادية وخطوات عملية للدخول في المرحلة المقبلة.