Thursday , 7 July - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جبريل إبراهيم يطالب المجتمع الدولي بالجدية في دعم مشروعات الحكومة

وزير المالية والمبعوث الفرنسي

الخرطوم 27 مارس 2022- دعت الحكومة السودانية الأحد، المجتمع الدولي لإبداء الجدية في مساعدتها ودعم عدد من المشروعات.

وأوقفت دول ومنظمات أممية دعماً كانت تقدمه للحكومة الانتقالية رداً على إنقلاب عسكري نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في  أكتوبر الماضي أطاح بالحكومة المدنية من السلطة..

والتقى وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم مبعوث فرنسا الخاص للقرن الأفريقي فريدريك كلافييه بحضور ماري لابيير مديرة بعثة شرق أفريقيا.

وبحث اللقاء تقدم السودان في التحول الديقراطى وسبل توصل الحكومة السودانية لقرارات تصب في مصلحة الشعب وتعزز اتفاقية السلام بين الأطراف.

وأشار جبريل للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السودانية في بسط الأمن وتعزيز السلام معرباً عن أمله في أن يجد السودان كل المساعدات لتحقيق التحول الديمقراطي وأن يجد الجدية من المجتمع الدولي في المساعدة ودعم مشروعاته للأمن الغذائي وأشار أن زيارة المسؤولين الفرنسيين يمكن أن تحقق غاياتها في عكس صورة السودان للمجتمع الدولي.

وتمنى المبعوث الخاص للقرن الأفريقي بأن تكون هناك خطوات ملموسة لواقع أفضل في السودان يحس بها المجتمع الدولي، فيما أكدت ماري لتغيير مديرة بعثة شرق أفريقيا اهتمامها بالنواحي الإنسانية والمساعدات واحتياجات الإنسان في الغذاء.

والأسبوع الماضي حذرت الأمم المتحدة من أزمة غذائية حادة في السودان في الأشهر المقبلة على خلفية الأزمات السياسية الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتجدد النزاعات في دارفور وكردفان، إلى جانب الأزمة في أوكرانيا مصدر معظم الحبوب التي يتم استهلاكها في السودان.