Tuesday , 20 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ائتلاف (الحرية والتغيير) ينفي اجتماعه مع عسكريين بمجلس السيادة

ياسر عرمان

رئيس الحركة الشعبية ــ التيار الثوري الديمقراطي، ياسر عرمان

الخرطوم 16 فبراير 2022- نفى تحالف “الحرية والتغيير” عقد أعضاء من مكتبه التنفيذي، لقاء مع عسكريين في مجلس السيادة برعاية السفير السعودي بالخرطوم علي حسن بن جعفر.

وكان موقع “دارفور24” نقل عن مصادر في قوى إعلان الحرية والتغيير، قولها إن لقاء جمع قيادات من المكون العسكري بالحرية والتغيير، برعاية السفير السعودي في الخرطوم ومثل العسكريين في اللقاء الفريق شمس الدين الكباشي، الفريق ياسر العطا وعبد الرحيم دقلو، وضم وفد الحرية والتغيير بابكر فيصل-التجمع الاتحادي، ياسر عرمان-الحركة الشعبية وطه عثمان-تجمع المهنيين.

وبحث الاجتماع وفقا لدارفور 24 مساعي السعودية للخروج من الأزمة التي أعقبت انقلاب 25 أكتوبر، ووفقاً للمصدر فإن الاجتماع طرح خيارات لكنه أمسك عن كشفها.

وقال بيان من ائتلاف الحرية والتغيير طالعته “سودان تربيون” “إن ما اثير حول لقاء ثلاثة من أعضاء المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير بالفريق أول شمس الدين كباشي وآخرين “عار عن الصحة وفبركة وجزء من الحملات المستمرة ضد قوى الحرية والتغيير من الانقلاب ومن يتعاملون معه”.

وأكد أن أعضاء المكتب التنفيذي المشار إليهم تتم مطاردتهم ومحاولات اعتقالهم طوال الأيام الماضية كما تم اعتقال زملائهم من قبل، وأشار الى أن قوى الحرية والتغيير فى خندق واحد مع الشعب لهزيمة الانقلاب ولن تفلح محاولات شيطنتها.

وتقود جهات عدة داخلية وخارجية وساطات لإنهاء الأزمة السياسية التي دخلها السودان، أعقاب الانقلاب الذي نفذه القائد العام للجيش في السودان عبد الفتاح البرهان، حين أطاح بشركائه في الحكم من المدنيين.