Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

6 ملايين إسترليني من بريطانيا للمساعدات الطارئة في السودان

نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

الخرطوم 31 يناير 2022- تلقى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان مساهمة قدرها 6 ملايين جنيه إسترليني (8.24 مليون دولار) من ادارة التنمية الدولية للمملكة المتحدة.

وسيمكن هذا التمويل البرنامج الأممي من تقديم المساعدات الغذائية والنقدية الطارئة للأسر السودانية الضعيفة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

كما ستوجه نحو توفير وجبات مدرسية في المدارس الابتدائية في المناطق المتضررة من النزاعات والكوارث.

ونقل بيان صحفي عن المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان إيدي رو قوله  إن واحد من كل أربعة أشخاص في السودان  يعانون من الجوع الحاد.

وأضاف”نحن ممتنون للغاية للمملكة المتحدة على هذه المساهمة، والتي تأتي في وقت حرج في البلاد حيث تتزايد الاحتياجات الإنسانية، والموارد المتاحة غير كافية للوفاء بها”.

وأضاف: “إن الطبيعة المرنة لهذا التمويل أمر بالغ الأهمية أيضًا ، لأنه يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة عند ظهور الأزمات، حتى نتمكن من تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين، حيثما يحتاجون إليها، وعندما يكونون في أمس الحاجة إليها”.

في عام 2022، يواجه ما يقدر بنحو 9.8 مليون شخص في السودان انعدام أمن غذائي حاد (المرحلة الثالثة أو أعلى من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) وفقًا للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي – وهو أعلى رقم في تاريخ التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في البلاد.

وسيتم توجيه هذه المساهمة الجديدة نحو المساعدة الغذائية العامة إما من خلال الحصص الغذائية العينية التي تتكون من الذرة والبقوليات والزيت والملح أو من خلال التحويلات النقدية للأسر الأكثر انعداما للأمن الغذائي لتغطية احتياجاتها الغذائية الأساسية.