Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصرع وإصابة العشرات في حادثي سير على طريق (الإنقاذ الغربي)

الفاشر 9 سبتمبر 2016 ـ لقي أكثر من 10 أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرين في حادثي سير منفصلين على طريق “الإنقاذ الغربي” الرابط بين العاصمة السودانية الخرطوم وإقليم دارفور، مساء يوم الجمعة.

حادث لأحد البصات السفرية في شمال دارفور16 نوفمبر 2015 (سودان تربيون)
حادث لأحد البصات السفرية في شمال دارفور16 نوفمبر 2015 (سودان تربيون)
وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

وأفاد شاهد عيان (سودان تربيون) أن الحادث الأول وقع بالقرب من منطقة “ود جمد” الواقعة شرق “أم كدادة” بين شاحنة وبص سياحي ما أدى الى مصرع 3 مسافرين وإصابة آخرين.

وقال ضابط بشرطة المرور السريع فضل حجب اسمه لـ (سودان تربيون) إن هناك حادث سير آخر بطريق الإنقاذ الغربي عند منطقة “ودبندة” التابعة لولاية غرب كردفان، مشيرا إلى تصادم بصين أسفر عن مصرع وإصابة عشرات المسافرين، لم يتم حصرهم.

وقال الشرطي “البصات تتبع لـ (وداي جلكسي) و(سمراوي الشمال)، احدهما قادم من الفاشر والآخر من الخرطوم”، وزاد “هناك سيارات إسعاف تحركت واسعفت المصابين بإصابات خطرة الى مستشفي النهود”.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية انطلاق تفويج البصات السفرية من الخرطوم الى الولايات لقضاء المواطنين عطلة عيد الأضحى في مناطقهم منذ الخميس الماضي ويستمر التفويج حتى يوم الأحد، بينما يبدأ التفويج العكسي من الولايات الى الخرطوم في 15 سبتمبر الحالي.

وتكررت حوادث السير على طريق “الإنقاذ الغربي” منذ افتتاحه في نوفمبر الماضي لأسباب تتعلق في الغالب بضيقه، اذ لا يتجاوز السبعة أمتار بالاضافة الى ارتفاعه الشديد وجنوح السائقين الى السرعة الزائدة.

وبدأ تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي منذ العام 1993 ولم يكتمل إلا نحو 50% منه حيث وصل حتى الآن مدينة الفاشر رغم أنه يفترض أن يمتد حتى الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.