Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الأوربي يعلن مغادرة رئيس بعثته في السودان وخليفته يحل في سبتمبر

الخرطوم 7 أغسطس 2016- أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي انتهاء مهمة رئيسها في السودان توماس يوليشني، ومغادرته البلاد، بعد فترة عمل امتدت لأربع سنوات بدأها في فبراير من العام 2012م.

سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
ولم تقدم البعثة تفاصيل بشأن سفير الاتحاد الأوروبي المقبل للسودان، لكنها توقعت وصوله في سبتمبر 2016.

وقالت البعثة في بيان تلقته (سودان تربيون) الأحد، إن الاتحاد الأوربي ينفذ حالياً 68 مشروعاً في السودان، بقيمة إجمالية بلغت 115 مليون يورو.

وشهدت فترة يوليشيني طبقا للبيان تحسناً ملموساً وبناء علاقات متوازنة بين السودان وأروبا، وتم خلق مجالات جديدة للتعاون وزيادة المساعدة الإنمائية الأوروبية إلى السودان.

وحصل السفير الأوربي المنتهي تفويضه على وسام (النيلين) من الرئيس السوداني عمر البشير، تقديرا لمساهماته وجهوده التي بذلها طوال فترة نشاطه الدبلوماسي بالبلاد.

وأفاد البيان أن مشروعات انسانية بقيمة 40 مليون يورو يتم تنفيذها في السودان و تدار بشكل منفصل على يد مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الأوربي

وأشار الى أن الدبلوماسي الأوربي عقد اجتماعات في الخرطوم وودع المسؤولين الحكوميين والسياسيين وقادة المجتمع المدني،كما شكر الجميع لتعاونهم ودعاهم الى تقديم نفس المستوى من التعاون لسفير الاتحاد الأوربي القادم.

ووأضح يوليشيني خلال اجتماعاته ان الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام المستدام من خلال حوار وطني شامل وجامع والالتزام نحو تعزيز حقوق الإنسان لجميع المواطنين السودانيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.