Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يشارك في ملتقى سان بطرس بيرغ الإقتصادي بروسيا

الخرطوم 17 يونيو 2016 ـ انطلق يوم الجمعة بروسيا ملتقى سان بطرس بيرغ الإقتصادي، بمشاركة وفد سوداني ترأسه وزير المعادن السوداني أحمد محمد صادق الكاروري.

وزير المعادن السوداني احمد محمد صادق الكاروري
وزير المعادن السوداني احمد محمد صادق الكاروري
وبدأ الملتقى بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وعدد من رؤساء الدول والحكومات وبمشاركة أكثر من 4 ألاف مشارك يمثلون 60 دولة.

وضم الوفد السوداني بالإضافة إلى وزير المعادن، مدير عام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية محمد أبو فاطمة ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي منى أبو حراز إلى جانب سفير السودان لدى روسيا نادر يوسف.

وقال الكاروري في تصريح صحفي إن الدورة الحالية للملتقى تبحث عددا من القضايا الاقتصادية من بينها فرص وتحديات الاستثمار في أفريقيا.

وأشار الوزير إلى ان الملتقى يوفر فرصة طيبة للسودان للترويج للاستثمار واللقاء بالنظراء والمستثمرين المشاركين في الملتقى من مختلف دول العالم من أجل الاستفادة من تجارب هذه الدول وجذب المزيد من الراغبين في الاستثمار في شتى الأوجه بالسودان خاصة في مجال التعدين.

يذكر أن ملتقى سان بطرس بيرغ ينعقد سنويا منذ العام 1997 وتؤمه شخصيات سياسية واقتصادية من مختلف دول العالم ويحرص على حضوره عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية ومدراء المؤسسات الاقتصادية والشركات والبنوك العالمية ويهدف الى ايجاد حلول عملية للتحديات الاقتصادية في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.