Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة السودانية توقف شبكة لتهريب الأطفال في كسلا والخرطوم

الخرطوم 15 يونيو 2016 ـ أعلنت الشرطة السودانية عن إحباط محاولة تهريب أطفال من ولاية كسلا شرقي البلاد الى ليبيا، بعد القائها القبض على عصابة لديها أذرع بالخرطوم وتخصصت في تهريب الأطفال خارج البلاد.

صورة وزعها المركز السوداني للخدمات الصحفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر
صورة وزعها المركز السوداني للخدمات الصحفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر
وقالت الشرطة بولاية كسلا في مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، إن 5 أطفال في سن الخامسة عشر، كانوا في طريقهم من مدينة كسلا الى العاصمة الخرطوم ومنها الى ليبيا.

وشهد المؤتمر الصحفي والي ولاية كسلا آدم جماع، مدير شرطة حماية الأسر والطفل بالولاية العقيد عماد أحمد الطيب، وأعضاء لجنة أمن الولاية والإدارات الشرطية المتخصصة.

وطبقا لمدير شرطة حماية الأسرة والطفل، فإن محاولة التهريب بدأت بمحاولة مغادرة الأطفال للولاية بدون علم ذويهم.

وأوضح أنه وبتنسيق الشرطة مع غرفة البصات السفرية التي أفادت بوجود مجموعة من الأطفال في سن الخامسة عشر بصدد مغادرة الولاية تم إحباط العملية.

وكشف الطيب أن التحري والإجراءات الأولية أكدت وجود اتصال مباشر مع وسيط بالخرطوم ما دعا الى وضع خطة للوصول للوسيط الذي تم القبض عليه بالتنسيق مع وحدة حماية الأسرة والطفل بالخرطوم، بجانب القبض على شخص آخر كان يستقل سيارة أجرة مموهة بلوحات تتبع لوزارة العدل.

وأكد مدير شرطة حماية الأسرة والطفل أن التحريات كشفت أيضا عن قيام المتهم بتهريب عدد من الأطفال في وقت سابق عبر شركاء من الخارج لعدد من الأعمار دون سن الثامنة عشر.

ودعا الأسر للإهتمام بأطفالها ومتابعتهم ومراقبة سلوكياتهم، الى جانب الإبتعاد عن العنف المنزلي.

وأشار الى أن وحدة شرطة حماية الأسرة والطفل لديها برنامج للتواصل مع الأسر لمعالجة الإشكاليات باتباع السرية الكاملة بمقتضى المهنة والأمانة والأخلاق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.