Sunday , 2 April - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

واشنطن: العلاقات مع السودان وصلت مرحلة “التفاهم المشترك”

الخرطوم 13 أبريل 2016– قال دبلوماسي أميركي، إن العلاقة بين بلاده والسودان وصلت مرحلة التفاهم المشترك، مبيناً أن الولايات المتحدة الأميركية تريد أن ترى سودانا مسالما ومستقرا ومتجانسا مع المجتمع الدولي ومشاركا في حل الصراعات والقضايا الإقليمية.

وأكد القائم بأعمال السفارة الأميركية بالإنابة لدى الخرطوم بنجامين ميرلينغ، عدم وجود خلاف حول مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والسودان.

وأشار في مقابلة مع وكالة السودان للأنباء، إلى وجود تطور ملحوظ فى الاتصال بين الدبلوماسيين الأميركيين والسودانيين، قائلاً إن نسبة التواصل المباشر فى ازدياد مضطرد أكثر من السابق.

ولفت إلى أن زيارة وفد الإدارة الأهلية السوداني للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا ساهمت بشكل كبير فى توصيل رسالة السودان للشعب الامريكي.

وقال إن الملايين من الناس الذين يتواصلون مع وفد الإدارة الأهلية يساهمون فى خلق بيئة أفضل لتفاوض سياسي بين الولايات المتحدة الامريكية والسودان.

وأضاف بنجامين إن وقف إطلاق النار بالسودان الذى بدأ في سبتمبر 2015 ساهم فى جعل الفترة من سبتمبر حتى مارس من أكثر الفترات أمناً.
وتابع قائلاً إن عملية الحوار الوطنى مؤشر إلى أن هناك حوارا سياسىا منفتحا فى السودان “نتمنى أن يشمل مجموعات أكثر حتى ينعم أهل السودان بمشاركة سياسية دائمة”.

ورأى أن هذه تطورات ايجابية تفضي لمستقبل مشرق للسودان وتابع “وعندها تتطلع الولايات المتحدة ان تكون شريكا عظيما لدولة السودان”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.