Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ثابو امبيكي يعود للخرطوم الاثنين لطرح رؤي الحركات المسلحة بشأن الحل السلمي

الخرطوم 20 مارس 2016- قالت الحكومة السودانية، الأحد، إن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو امبيكي سيعود للخرطوم الاثنين، لتوضيح رؤى الحركات المسلحة والممانعين بشأن افكارها التي طرحتها للوسيط الأفريقي إبان زيارته الأخيرة المتعلقة بالحوار الوطني.

ثابو امبيكي رئيس الوساطة الأفريقية
ثابو امبيكي رئيس الوساطة الأفريقية
وأفاد المتحدث الرسمي بإسم الحكومة أحمد بلال عثمان، إن الحكومة سلمت امبيكي مؤخراً عدة مقترحات من أجل مشاركة الممانعين في الحوار وذلك في إطار المساعي التي يقوم بها في هذا الصدد.

وقال إن المقترحات أشارت إلى أن توصيات لجان الحوار الوطني تقبل الإضافة والحذف ورؤى الآخرين، مبيناً إنهم أكدوا على تضمين وثيقة إتفاق أديس أبابا الموقعة برئاسة أحمد سعد، وغازي صلاح الدين كمرجعيات في الحوار.

وجدد بلال، رغبة الحكومة في إنضمام الممانعين لمسيرة الحوار الوطني، وأشار إلى أنهم أبلغوا امبيكي بأن الحكومة ترفض أن تحاور معارضة الداخل في خارج البلاد، مشيرة إلى أن أي حوار مكانه بالداخل.

وأبدى المتحدث الحكومي، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إستعدادهم للإجتماع مع الممانعين حال موافقتهم على هذه المقترحات وفق خيارين إما آلية (7+7) أو أى مجموعة أخرى تختارها الجمعية العمومية للحوار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.