Sunday , 19 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجهولون يسطون على سيارة تابعة لمراسم حكومة جنوب دارفور

نيالا 5 فبراير 2016 ـ تمكن مسلحون مجهولون، الجمعة، من سرقة سيارة مدير المراسم والعلاقات العامة بحكومة ولاية جنوب دارفور من أمام منزله في نيالا وهربوا بها الى جهة غير معلومة رغم الإجراءات الأمنية المشددة وتحديد 7 مداخل للمدينة لمنع الجناة من الإفلات.

السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
وقال مصدر مسؤول طلب حجب اسمه لـ “سودان تربيون” إن مجموعة مجهولة الهوية تمكنت من سرقة سيارة حكومية مخصصة لمدير مراسم حكومة الولاية كانت متوقفة أمام منزله بحي “النهضة”.

وأوضح، أن نسبة إرتكاب جرائم الخطف وسرقة السيارات في ارتفاع ملحوظ منذ مطلع العام الحالي مشيرا إلى اختطاف تاجر من داخل السوق الجنوبي بنيالا الأربعاء الماضي بالاضافة الى عمليات النهب المسلح داخل المدينة في المساء، ما يتطلب نشر ارتكازات أمنية وسط المدينة بصورة لا تمكن الجناة من الهرب.

وأفاد، المصدر أن هناك مخططا لزعزعة الاستقرار الأمني بالمدينة لعودة الفوضى من جديد داعيا الى ضرورة التنسيق الجيد بين الأجهزة الأمنية للحفاظ على الطمأنينة والاستقرار.

وأضاف أن ظاهرة ارتداء “الكدمول” وهو عمامة لإخفاء ملامح الوجه بدأت تظهر في المدينة من جديد رغم منعها بواسطة قانون أمن المجتمع منذ منتصف العام الماضي، مبينا أن المواطن أصبح قلقا من تنامي إرتكاب الجرائم وعودة التفلتات الأمنية مرة أخرى بالولاية.

وتعيش نيالا منذ أكثر من عام ونصف العام في ظل حالة الطوارئ التي اضطرت حكومة جنوب دارفور لفرضها في أعقاب الإنفلات الأمني الذي شهدته المدينة، حيث وقعت عمليات نهب وسلب واختطاف طالت العديد من الدستوريين والتجار وموظفي المنظمات الإنسانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.