Friday , 12 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسلحون يختطفون تاجرا من قلب عاصمة جنوب دارفور

نيالا 3 فبراير 2016 – اختطف أربعة مسلحون يرتدون زيا عسكريا، نهار الأربعاء، أحد التجار، من وسط السوق الجنوبي في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان بعد أن أوسعوه ضربا بمؤخرات الأسلحة أثناء مقاومته الاختطاف، ما أدى لإصابته في رأسه قبل أن يفروا به الى جهة غير معلومة.

السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
وقال شهود عيان لـ “سودان تربيون” ان أربعة مسلحين ملثمين اختطفوا التاجر ادم ابوبكر من داخل متجره، بوسط السوق بعد ان اعتدوا عليه بالضرب، ثم لاذوا به فارين في الاتجاه الشمالي لمدينة نيالا بواسطة سيارة رباعية الدفع، بعد ان قيدوا يديه.

وأفاد الشهود أن المسلحين هددوا بقية التجار القريبين من رفيقهم المختطف بالقتل، وأشهروا على وجوههم فوهات البنادق.

وقال تاجر فضل حجب اسمه لـ ” سودان تربيون” إنهم أبلغوا الشرطة بالحادث أثناء عملية الخطف،لكن الأجهزة الأمنية لم تصل إلا بعد مضي أكثر من ساعة، تمكن خلالها الجناة من الفرار.

وحث التاجر حكومة الولاية على أهمية إحكام السيطرة علي الأمن موضحا ان حياة العديد من التجار باتت في خطر، مشيرا الي تراخي القبضة الأمنية الحكومية مما ساعد على عودة الشبكات الإجرامية من جديد لشوارع مدينة نيالا .

وتعيش مدينة نيالا تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 نتيجة للانفلات الأمني الذي شهدنه عاصمة الولاية حيث وقعت عمليات نهب وسلب واختطاف في وضح النهار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *