Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

علي بلدو: لعنة (بيت الجالوص) ستلاحق الصحفيين للأبد

الخرطوم 24 يناير 2016 ـ قال الاختصاصي النفسي، علي بلدو، إن لعنة إيقاف مسلسل “بيت الجالوص” ستلاحق قيادات صحفية للأبد بعد تورطها في التحريض ضد بثه العام الماضي، موضحا أن السلطات استوحت طلب أرصدة بعض الصحفيين البنكية من سيناريو المسلسل الإذاعي.

الاختصاصي النفسي علي بلدو مؤلف مسلسل
الاختصاصي النفسي علي بلدو مؤلف مسلسل
وأمرت السلطات في يونيو 2015 مدير هيئة التلفزيون والإذاعة بوقف بث مسلسل “بيت الجالوص” عبر الإذاعة السودانية، واتهم كاتب السيناريو، علي بلدو، رجال أعمال بارزين ورؤساء تحرير صحف بتحريض نافذين في الحكومة لوقف المسلسل الذي يتناول قضية الفساد والارتباط المشبوه بين السلطة والثروة والإعلام.

وقال، بلدو لـ “سودان تربيون” إن “جهات عليا” راجعت حلقات لم يتم بثها من المسلسل والتي تتحدث عن مراجعة بنك السودان المركزي لحسابات صحفيين تورطوا في قضايا رشوة وفساد.

وتابع “يبدو أن السلطات الآن تطبق الحيثيات التي وردت في دراما (بيت الجالوص) الإذاعية، بعد أن طلبت من بنك السودان مدها بتفاصيل عن أرصدة رؤساء تحرير وصحفيين”.

وراجت أنباء أخيرا أن بنك السودان المركزي، عمم نشرة سرية الى البنوك تطالبها بتفاصيل أرصدة أكثر من 13 صحفياً وكاتباً.

وقال مؤلف المسلسل: “لعنة (بيت الجالوص) ستلاحق الصحفيين للأبد، لأن مطالبة بنك السودان بمراجعة حسابات مصرفية لبعض الصحفيين، هذا بالضبط ما كان سيحدث في المسلسل لو قدر له الاستمرار”.

ويتناول المسلسل الذي بثت الإذاعة السودانية منه 13 حلقة في رمضان الماضي قبل أن تأمر السلطات بوقف بثه، قصة واقعية تمت المعالجة الدرامية لها لأحد رجال الأعمال المعروفين الذي يحاول طمس مصدر ثروته القذر عن طريق استخدام الآلة الاعلامية ـ وذلك بحسب علي بلدو حينها ـ.

واتهم بلدو عقب إيقاف المسلسل صحفيين بالتورط في التحريض لوقف بثه، قائلا إن العمل الدرامي “تحول لطاقية لا يلبسها إلا من تورط بالفعل في الفساد أو في الدفاع عن المفسدين.. هؤلاء رجل أعمال شهير يتميز بعلاقات إعلامية واسعة ورئيس تحرير ومحرر عام بصحيفة مرموقة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.