Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفيات وإصابات خطيرة لنازحين في حادث سير مزدوج بنيالا

نيالا 18 يناير 2016 ـ أدى حادث سير مروّع بين حافلة ركاب وناقلة مياه شرب “تانكر” الى وفاة 3 أشخاص في الحال بجانب إصابة 27 آخرين من نازحي مخيم “عطاش”، 3 كلم شمال شرق نيالا، جراح بعضهم بالغة الخطورة.
ووقع الحادث، الإثنين، أثناء توجه النازحين الى مدينة نيالا، أمام كلية نيالا التقنية بعاصمة ولاية جنوب دارفور وهرع عشرات المواطنين الى مكان الحادث لاسعاف المصابين.

وقال شهود عيان لـ “سودان تربيون” إن الحادث جاء نتيجة لمحاولة سائق الحافلة تخطي “التانكر” مع سرعته الزائدة ما أدى الى اصطدام ثلاث سيارات في آن واحد الامر الذي فاقم من حجم الضحايا.

وتم نقل المصابين الى مستشفى نيالا التعليمي لتلقي العلاج، وأضاف الشهود ان إصابات بعضهم فوق مرحلة الخطر مشيرين الى ان بعضهم يعانون من كسور في السلسلة الفقرية والرأس.

وعزا مسؤول بشرطة المرور سبب كثرة الحوادث بنيالا الى إزدحام مدينة نيالا في أعقاب تدفق السيارات بصورة كبيرة خاصة بعد فتح باب الجمارك للسيارات المستخدمة التي يتم استجلابها من الدول التي تجاور إقليم دارفور.

وأشار الى ان العديد من سائقي المركبات غير ملتزمين بقواعد المرور بالاضافة الى حركة السيارات من دون أي لوحات مرورية، ما ساعد كثيراً في عدم معرفة هوية الجناة والوصول إليهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.