Sunday , 14 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

رئيس اتحاد العمال : وزير المالية نفى الاتجاه لرفع الدعم عن السلع الأساسية

الخرطوم 9 ديسمبر 2015- قال رئيس اتحاد عمال السودان، إن وزير المالية أبلغه خلال إجتماع مشترك، الأربعاء، عدم وجود اتجاه جديد لرفع الدعم عن السلع الأساسية وأن الموازنة الجديدة لا تتضمن ،رفع دعم عن السلع الأساسية والمحروقات.

وزير المالية بدر الدين محمود
وزير المالية بدر الدين محمود
وكان وزير المالية بدر الدين محمود، طالب نواب البرلمان، الإثنين، بالموافقة على رفع الدعم الحكومي عن الدقيق والقمح والمحروقات والكهرباء في الموازنة القادمة، بغية تجنب إنهيار اقتصاد البلاد.

وأثار طلب الوزير حالة واسعة من الاستياء وسط المواطنين، كما هاجمته القوى السياسية المعارضة بشراسة، فيما ابدت قيادات في حزب المؤتمر الوطني الحاكم عدم تأييدها للخطوها باعتبارها تؤثر على الفقراء والشرائح الصعيفة في المجتمع.

وقال عبد الكريم حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية،الاربعاء، أن وزير المالية نقل الى المكتب التنفيذي لاتحاد العمال عدم وجود أي اتجاه لرفع الدعم عن السلع خلال الفترة المقبلة.وأكد زيادة أجور العاملين في الدولة في الموازنة الجديدة وفقاً لسياسة الدولة.

وعقد الوزير تنويرا إتحاد العمال حول مشروع الموازنة للعام المقبل، مؤكدا الالتزام بسداد متأخرات أجور العاملين بالولايات ، واهتمام الموازنة بزيادة الصادرات وإحلال الواردات وترشيد الإنفاق الحكومي وترشيد الإعفاءات وزيادة الإيرادات.

وقال إن الموارد المتوقعة من سياسات الإصلاح الاقتصادي سيتم توجيهها لصالح العاملين، مشيراً الى ان مناصرة الوزارة لقضايا المعاشيين في الموازنة الجديدة بالتنسيق مع وزارة الرعاية الإجتماعية.

وأشار عبد الكريم أن الوزير أكد خلال الاجتماع عدم اتجاههم لرفع الدعم عن السلع الإستراتيجية واستمرارية الدعم خلال الفترة القادمة، مشدداً على ضرورة وضع سياسات لمعالجة تدهور سعرالصرف واستقرار العملة الوطنية لضمان استقرار الأوضاع المعيشية للمواطن

Leave a Reply

Your email address will not be published.