Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

دول الاتحاد الأوروبي في الخرطوم تنكس أعلامها حدادا على ضحايا تفجيرات باريس

الخرطوم 15 نوفمبر 2015 – خفضت بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء في الخرطوم وعواصم العالم أعلامها حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في باريس الجمعة الماضية.

الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان يضع اكليلا من الزهور امام قاعة الباتاكلان للحفلات في باريس  ترحما على ارواح ضحايا الهجمات الارهابية اللذين تجاوز عددهم 130 شخص (صورة سودان تربيون)
الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان يضع اكليلا من الزهور امام قاعة الباتاكلان للحفلات في باريس ترحما على ارواح ضحايا الهجمات الارهابية اللذين تجاوز عددهم 130 شخص (صورة سودان تربيون)
وهزت تفجيرات داوية مناطق متفرقة من العاصمة الفرنسية خلفت أكثر من 128 قتيلاً وحوالى 180 جريحاً كما ذكرت مصادر بأن “ثمانية إرهابيين” من منفذي الهجوم قتلوا إما برصاص الشرطة أو بتفجير أنفسهم.

وفي وقت سابق، اصدر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي وقادة الاتحاد الأوروبي ومؤسساته بيانا عبروا فيه عن صدمة الاتحاد الأوروبي كما أعلنوا الحداد بعد الهجمات الإرهابية في باريس. وأضاف البيان “إنه هجوم ضدنا جميعا. سنواجه هذا التهديد جنبا إلى جنب مع فرنسا وبجميع الوسائل اللازمة”.

وتابع “ان فرنسا دولة كبيرة وقوية، قيمها الحرية والمساواة والإخاء وهى مصدر إلهام مهم للاتحاد الأوروبي. ان الاتحاد الأوروبي ودوله يقفوا متحدين مع الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية.. ان هذا العمل الإرهابي المشين لن يحقق أهدافه في تخويف وتقسيم وزرع الكراهية في أوروبا”.

وقطع البيان بأن الاتحاد الأوروبي سيقوم بكل ما يمكن القيام به على المستوى الأوروبي لجعل فرنسا آمنة. “وسيفعل ماهو ضروري لهزيمة التطرف والإرهاب والكراهية”.

وأضاف “نحن الأوروبيين سنذكر كل ضحايا 13 نوفمبر 2015 كيوم أوروبي للحداد، ان الأوربيون مدعوون جميعا للمشاركة في دقيقة صمت في ذكرى ضحايا ظهر يوم الاثنين 16 نوفمبر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.