Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يستقبل الإثنين العشرات من جرحى الحرب اليمنية للعلاج في الخرطوم

الخرطوم 30 أغسطس 2015- أعلنت الحكومة السودانية إكمال ترتيباتها لإستقبال، عشرات الجرحى من اليمن للعلاج في إثنين من مستشفيات العاصمة الخرطوم، وتجئ الخطوة بالترافق مع زيارة نادرة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى السودان.

وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة أن 75 من المصابين في أحداث اليمن، سيصلون الخرطوم يوم الإثنين لتلقي العلاج، مشيرا الى تقسيمهم مابين مستشفيي الخرطوم الجنوبي و حاج الصافي بالخرطوم بحري .

وأفاد الوزير أن الخطوة تكنمل في إطار توجيهات أصدرها الرئيس عمر البشير بناء على التزامه مع المملكة العربية السعودية ضمن منظومة “عاصفة الحزم” والتحالف العربي ، الداعم للشرعية في اليمن.

وكان الرئيس هادي منصور وصل الخرطوم السبت، وأجرى محادثات مع نظيره البشير ركزت على تطورات الأوضاع في اليمن وكيفية مد السودان يده للمساعدة في الأزمة الإنسانية هناك.

وقال حميدة عقب وقوفه على التحضيرات في الموقعين إنه تم تأهيل المستشفيين لاستقبال الجرحى وتقديم العناية الطبية اللازمة، بما في ذلك العمليات الجراحية العامة .

وأشار إلى تجهيز 80 سريراً منها 45 بمستشفى الخرطوم التعليمي و35 بمستشفى حاج الصافي لاستقبال الحالات، وتوفير طاقم من الأطباء مع تقديم الخدمات خلال 24 ساعة.

الى ذلك ،قال مسؤول شئون المغتربين اليمنيين بمصر وشمال إفريقيا، إن السودان سمح للمواطنين اليمنيين دخول أراضيه دون اشتراط فيزا .

وأضاف في تصريح لموقع “البوابة نيوز” الأحد، أن السودان فتح المجال أيضا للطلاب اليمنيين الدراسة في المدارس والجامعات دون تمييز بينهم وأبناء السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.