Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سفن حربية من الصين ترسو في بورتسودان لمدة ثلاثة أيام

الخرطوم 24 أغسطس 2015 ـ أعلن الجيش السوداني أن القوات البحرية ستستقبل، الثلاثاء، سفنا حربية صينية بميناء بورتسودان على البحر الأحمر، وتأتي الخطوة بعد تصريحات للسفير الصيني لدى الخرطوم عقب لقائه وزير الدفاع، قال فيها إن بكين مستعدة لتعاون عسكري مع السودان.

استقبال القطع البحرية الإيرانية في ميناء بورتسودان ـ الأربعاء 18 سبتمبر 2013
استقبال القطع البحرية الإيرانية في ميناء بورتسودان ـ الأربعاء 18 سبتمبر 2013
وتشير “سودان تربيون” إلى أن ميناء بورتسودان سبق أن استقبل قطعا بحرية عسكرية من إيران وتركيا وباكستان.

وأفاد المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان، الإثنين، السفن الحربية الصينية ستقل وفوداً عسكرية يصل عددها إلى حوالي 800 فردا.

وأوضح أن السفن الصينية سترسو على الساحل السوداني لمدة ثلاثة أيام، وزاد “يأتي ذلك في إطار التعاون بين البلدين في المجالات الإقتصادية والسياسية والعسكرية”.

وأكد الصوارمي أن الوفود الصينية ستقيم برامج اجتماعية وتفتح أبواب السفن لزيارة الجمهور، كما ستكون هناك دعوات وزيارات متبادلة بين المسؤولين في ولاية البحر الأحمر والوفود الزائرة، ودعا الصحفيين والأطقم الإعلامية لزيارة وتغطية الحدث.

وكان السفير الصيني بالخرطوم لي ليان، قد أكد خلال مباحثات مع وزير الدفاع السوداني، الخميس الماضي، استعداد بلاده بذل المزيد من الجهود من أجل علاقات متميزة واستثمارات أكبر وتعاون عسكري أوسع مع السودان.

وقدم السفير الصيني، دعوة لوزير الدفاع لحضور الفعالية التذكارية التي ستجري ببكين في سبتمبر القادم، بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الصين على اليابان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.