Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يشجب إغتيال النائب العام المصري والبشير يعزي السيسي

الخرطوم 29 يونيو 2015- قدم الرئيس السوداني عمر البشير التعازي لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في وفاة النائب العام المصري هشام بركات الذي اغتيل صباح الإثنين، اثر تفجير مفخخ إستهدف موكبه، كما دانت وزارة الخارجية السودانية الحادث ووصفته بالارهابي.

موقع حادثة إغتيال النائب العام هشام بركات بضاحية مصر الجديدة
موقع حادثة إغتيال النائب العام هشام بركات بضاحية مصر الجديدة
وهاتف البشير نظيره المصري مساء الإثنين، وأكد له إدانة السودان بأشد أنواع العبارات للحادث الإرهابي كما أكد له وقوف السودان بصلابة ضد كل أشكال الإرهاب التي تستهدف طمأنينة وسلامة الشعب المصري.

و طبقا لوكالة السودان للأنباء فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي شكر البشير على مشاعره الصادقة ومواقفه الصلبة.

وطبقا لتقارير صحفية فان بركات، قتل الاثنين، في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة بالقاهرة، بعد شهر من دعوة تنظيم الدولة الإسلامية إلى مهاجمة القضاة ردا على ملاحقة واعدام إسلاميين.

وبركات هو أعلى مسؤول حكومي يقتل منذ بدء الهجمات التي تعلن منظمات إسلامية متطرفة تنفيذها ردا على الاعتقالات والأحكام التي صدرت بحق إسلاميين منذ الاطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

وعين المستشار هشام بركات بعد هذا التاريخ، وكان يعتبر معارضا شرسا للإسلاميين الذين أحال الآلاف منهم إلى المحاكم التي أصدرت مئات الأحكام بالإعدام بحقهم.

وأصيب هشام بركات في التفجير الذي وقع بميدان الحجاز أمام الكلية العسكرية في حي مصر الجديدة شمال القاهرة ونقل إلى المستشفى. وبعد ساعات على ذلك قال وزير العدل المصري أحمد الزند “لقد توفي”.

ودانت وزارة الخارجية السودانية الحادثة ووصفتها بالعمل الإرهابي ، وابدت في بيان صحفي أسفها العميق واستنكارها للحادث.

ونقلت مواساتها وتضامنها لاسر الضحايا، والحكومة والشعب في مصر .

وأكدت الخارجية وقوف السودان بصلابة ضد ما من شأنه الإخلال بالأمن في مصر، وعدت ” أمن مصر من أمن السودان”.

وأشارت الى ان السودان على ثقة بقدرة مصر على تجاوز الحادثة، وانها لن تمنح فرصة للساعين الى اثارة البلبلة والفتن وسط الشعب المصري.

Leave a Reply

Your email address will not be published.