Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني يعلن صد هجوم مسلح في ولاية غرب دارفور

الخرطوم 17 يونيو 2015 – قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية إن قواتهم صدت هجوماً على مواقعها في منطقة صليعة 64 كلم شمال مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، وكبدت المهاجمين عدداً من القتلى والجرحى.

1402078701.jpgونقلت وكالة السودان للأنياء، الأربعاء، عن العقيد الصوارمي خالد سعد، إن “إحدى المجموعات المتمردة حاولت، صباح الثلاثاء، الهجوم على موقع قواتنا بمنطقة صليعة (64) كلم شمال مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، وتصدت لها قواتنا وكبدت المتفلتين عدداً من القتلى والجرحى، واستولت على عربتين لاندكروزر ودمرت اثنتين أخريين”.

وأضاف الصوارمي: “احتسبت قواتنا شهيداً واحداً وأربعة جرحى”. وأضاف أن قواتنا المسلحة أجرت بعد ذلك تمشيطاً المنطقة وتعقّبت الفارين ووسعت دائرة التأمين. وأشار إلى أن الأوضاع الآن مستقرة بالمنطقة.

وتندر المواجهات المسلحة في العادة بين الحكومة والمتمردين بولاية غرب دارفور، التي صنفت مؤخرا باعتبارها أكثر الولايات إستقرارا أمنيا.

ولم يوضح المتحدث باسم الجيش السوداني هوية الجهات التي نفذت الهجوم، وما اذا كانت تنتمي الى حركات دارفورية مسلحة أو ممن تطلق عليهم الحكومة متفلتين وقطاع طرق.

احتجاجات بوسط دارفور

في سياق آخر، نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية أن قوة نظامية مشتركة إحتوت صباح الأربعاء، بزالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور محاولة لإحداث شغب بوسط المدينة شرعت فيها مجموعة من العائدين من التمرد الخاضعين لاجراءات الدمج والاستيعاب.

وقال مصدر مأذون بإدارة أمن الولاية للمركز الصحفي، إن قوة مشتركة من الجيش والشرطة والأمن نجحت في احتواء الموقف باخراج المجموعة المحتجة من سوق المدينة، مؤكدا استتباب الاوضاع وانتظام سير الحياة بشكل طبيعي في المدينة بعد تعامل وصفه بالحكيم بين القوات النظامية والمحتجين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.