Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محكمة سودانية توجه إتهامات بالارهاب والقتل العمد لثلاث من منسوبي “العدل والمساواة”

الخرطوم 16 يونيو 2015- وجهت محكمة جنايات الخرطوم شمال، الثلاثاء، تهمة القتل العمد،واتهامات أخرى تتعلق بقانون الارهاب، في مواجهة ثلاثة من عناصر حركة العدل والمساواة ،اثر اختطاف وقتل عمال صينين، وآخر سوداني كانوا يعملون بمناطق البترول في المجلد بجنوب كردفان، ووجهت الاتهامات تحت المواد 5،6،8،10،11 من القانون الجنائي السوداني .

وتلا قاضي المحكمة صلاح الدين عبدالحكيم، صحيفة الاتهام بتأكيد أن منسوبي العدل والمساواة قاموا بعمل أرهابي ، وأطلقوا النار علي طائرة كانت تبحث عن المخطوفين واستلوا على سياراتهم .

وقال قاضي المحكمة أن المتهمين في الحادثة إشتركوا في إختطاف الصينين من حقول البترول الي جهة غير معلومة كما عمدوا الى إحراق واتلاف سيارات الصينين واتلاف مروحية حكومية كانت تبحث عنهم وقاموا باطلاق الرصاص علي الصينيين بعد ان حاولوا الهرب.

وانكر المتهمون الثلاثة اقوالهم في الاعتراف القضائي وماورد في يومية التحري كما نفوا عند استجوابهم بواسطة المحكمة علاقتهم بحركة العدل والمساواة واختطافهم للصينين.

ورد ممثل الدفاع بان المتهمين غير مذنبين وليس هنالك بينة ضدهم وحددت المحكمة جلسة لايداع مرافعات الدفاع بعد ان ذكر الاتهام بان ليس لديهم مرافعات

Leave a Reply

Your email address will not be published.