Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة تعلن توقيف متهمين بقتل ضابط شرقي الخرطوم

الخرطوم 26 مايو 2015 ـ لقى ضابط شرطة مصرعه شرقي العاصمة السودانية، ليل الإثنين، بعد تعرضه لضرب مبرح من أهالي ببلدة “ود أبو صالح” التابعة لمحلية شرق النيل، وألقت الشرطة القبض على ستة متهمين.

صورة لضابط الشرطة القتيل تم تداولتها على مواقع التواصل الاجتماعي
صورة لضابط الشرطة القتيل تم تداولتها على مواقع التواصل الاجتماعي
وحسب بيان للمكتب الصحفي للشرطة فإن مواطنا من المنطقة أبلغ ليل الإثنين بوجود شخص في حالة سكر يحاول الإعتداء على الأهالي.
وقالت الشرطة إنه تم تحريك قوة من قسم الشرطة وإثناء توقيف المتهم اعتدى مواطنون على رجال الشرطة بالعصي والحجارة، ما دعا مسؤول القسم الملازم عوض زايد للحاق بالقوة، وعند وصوله اعتدت عليه مجموعة وأصابته في رأسه بإصابة بالغة توفي متأثرا بها.

وحسب البيان فإن “الشرطة تمكنت من القبض على 6 متهمين من بينهم المتهم الرئيسي وتم فتح بلاغات جنائية في مواجهتهم فيما يجري البحث عن بقية المتهمين”، كما قامت الشرطة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تحت إشراف النيابة.

وتظاهر سكان ضاحية الفادنية بمحلية النيل، في مارس الماضي، وقطعوا طريقا رئيسية وحاصروا مركزا للشرطة، احتجاجا على مزاعم بدهس دورية شرطة أحد الصبية ما أدى إلى وفاته.

ولقيت المواطنة عوضية عجبنا مصرعها برصاص الشرطة في منطقة (الديم) وسط الخرطوم في 2012 وأثار مقتلها موجة احتجاجات قوية في الحي العريق.

كما أدى مقتل السيدة سمية بشرى، متأثرة بإصابتها على يد شرطي، إلى احتجاجات عنيفة في حي “الشجرة” جنوبي الخرطوم في فبراير الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.