Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يقول انه قدم تصوراً كاملاً حول تشكيل “القوة العربية”

القاهرة 14 مايو 2015- قال سفير السودان لدى مصر ومندوبه لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمحمود عبدالحليم ، بأن السودان لديه دراسة وتصور كامل للقوة العربية المشتركة التي يجري التشاور عربياً من أجل تشكيلها، وفقاً لقرار قمة شرم الشيخ الأخير نهاية مارس الماضي.
وأوضح عبدالحليم في تصريحات له الأربعاء، بأن السودان لديه تصور ودراسة كاملة للقوة، “طبيعتها، تمويلها، وكذلك عقيدتها، ومكان استضافتها، وغيرها من الأمور”.

وأكد أن رئيس الأركان السوداني سيرفع هذا التصور إلى قادة أركان الجيوش العربية في اجتماعهم الثاني والذي من المنتظر أن يعقد في القاهرة يومي ٢٣ و ٢٤ مايو الجاري، مشيراً إلى أن الاجتماع المرتقب سيبحث كافة الأمور المتعلقة بالقوة من عمليات تمويل، وكومندا، قيادة، إدارة، قانون، ومختلف الجوانب التي تحتاجها القوة لوجستياً وقانونياً.

وأشار عبدالحليم إلى أن الاجتماع المرتقب لقادة الأركان سيرافقه عمل الفريق رفيع المستوى للخبراء في مختلف المجالات، والذين يعملون بإشراف قادة الأركان على الخروج بالتصور النهائي للقوة العربية من أجل إقرارها من قبل القادة العرب.

ولفت إلى أن السودان عقب قمة شرم الشيخ شكلت لجنة رفيع المستوى من المؤسسة العسكرية والدبلوماسية، عقدت دراسة معتمدة على خبرات السودان ومشاركاته السابقة في حفظ السلام، وخبرتها في الاتحاد الإفريقي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.