Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المعونة الأمريكية تقدم مساعدات للسودان بقيمة 56 مليون دولار

الخرطوم 22 أبريل 2015- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إسهامها بما يزيد عن 52.000 طن مترى من المساعدات الغذائية العينية بماقيمته 56 مليون دولار، منحة للسودان كجزء من مساهمة ” مكتب الغذاء من أجل السلام ” بالمعونة الأمريكية للعام 2015 . حيث يقوم برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة بتوزيع هذه المساعدات لمقابلة الإحتياجات الإنسانية بالسودان.

توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
ويتوقع وصول المنحة العينية الى ميناء بورتسودان خلال شهر مايو المقبل، مما يمكن برنامج الغذاء العالمى من مواصلة مجهوداته المستمرة ضد الجوع والفقرعبر إستهداف 3.7 مليون نسمة من الشرائح الأكثر إحتياجاً بمافى ذلك النازحين واللآجئين، وغيرهم من الشرائح الأخرى التي تعاني من نقص الأمن الغذائى.

وقال مدير المعونة اللأمريكية بالسودان لآرى ميزيرف في تعميم صحفي الأربعاء، ” مع تزايد عمليات النزوح فى بعض أنحاء السودان وتوقع تدفق المزيد من الللآجئين من الدول المجاورة هذا العام٬ تبذل المعونة الأمريكية كل ما بوسعها لضمان وصول المساعدات المنقذة للحياة الى المحتاجين”.

وتعد المعونة الأمريكية المانح الأكبر للمساعدات الغذائية للسودان وذلك بما يزيد عن الـ40% من جملة المساعدات المقدمة لمكتب برنامج الغذاء العالمي بالسودان.

وأدى إرتفاع أسعار الحبوب الغذائية فى السودان إضافةً الى الصراعات وما تمخض عنها من نزوح فى أوساط الشرائح الأكثر ضعفاً فى أجزاء من ولايات دارفور ٬ جنوب كردفان والنيل الأزرق هذا العام، الى الحد من إمكانية حصول الفقراء والنازحين على الغذاء ، و كذلك أدى لجوء أكثر من 126.000 لاجئ من دولة جنوب السودان الى الأراضى السودانية الى رفع سقف الحاجة الى مزيد من المساعدات الغذائية والتغذوية فى البلاد.

وتعمل المساعدات الأمريكية على إغاثة الشرائح الضعيفة فى السودان عبر برامج متعددة مثل برنامج توزيع الأغذية المباشر ٬ برنامج الغذاء مقابل الأصول (وهو برنامج يرتكز على تقديم المساعدات الغذائية مقابل العمل فى مشروعات تطوير المجتمعات المستهدفة مثل العمل فى مشروعات تشيد المبانى وصيانة الطرقات ٬ برامج التغذية المدرسية و مراكز التغذية العلاجية الموجهة للأطفال و الحوامل والمرضعات.)

فى العام 2014 ٬ دعمت المعونة الأمركية عمليات الطوارئ التابعه لبرنامج الغذاء العالمى بالسودان ب 175 مليون دولار بما فى ذلك مبلغ 10.5 مليون دولار كمنحة نقدية . تعكس المساعدات الجديدة للعام 2015 حجم مساعدة الحكومة الامريكية لجميع الشركاء فى السودان بما يربو عن 115 مليون دولار حتى اللحظة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.