Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اليونيسف: مقتل 10 أطفال خلال أسبوعين بسبب القتال في جنوب كردفان

الخرطوم 16 أبريل 2015 ـ كشفت منظمة اليونسيف عن مقتل عشرة أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة عشر عاما خلال الأسبوعين الماضيين في ولاية جنوب كردفان جراء الحرب بين القوات الحكومية ومتمردي الحركة الشعبية ـ شمال.

منزل في كادقلي سقطت عليه قذيفة في أكتوبر 2011 ـ صورة من الشروق
منزل في كادقلي سقطت عليه قذيفة في أكتوبر 2011 ـ صورة من الشروق
وبحسب الحكومة المحلية بجنوب كردفان فإن 4 أشخاص قتلوا بينهم طفلان، وجرح 9 آخرون بينهم 5 أطفال، في قصف للجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية، على كادقلي، مساء الأربعاء، كما أدى قصف مدينة الدلنج، الإثنين الماضي، إلى مقتل امرأتين وإصابة طفلين.

لكن بيانا أصدره المتحدث باسم الحركة الشعبية، الأربعاء، نفى بشدة استهداف قوات الحركة للمدنين، قبل أن يناشد المدنيين للإبتعاد عن الأهداف العسكرية ومناطق الحرب.

وقالت اليونسيف في بيان، الخميس، إنها “تدين بأشد العبارات استمرار فقدان الأرواح البريئة في السودان نتيجة للصراع المسلح.. ولا يزال الأطفال يتحملون العبء الأكبر من هذه الكارثة التى هي من صنع الإنسان”.

وأشارت المنظمة إلى “أن الصراع يقتل، لكنه يمنع أيضا الفتيان والفتيات من الذهاب إلى المدرسة ومن الوصول إلى خدمات الصحة والتغذية الجيدة ومن الحصول على الحماية الكافية”، وقالت “إن الأطفال لديهم رسالة واحدة فقط لجميع أطراف النزاع: (يجب أن تتوقف الحرب)”.

وتقاتل الحكومة متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011.

يشار إلى ان اليونيسف تشجع حقوق ورفاهية كل طفل، وتعمل مع شركائها، في 190 بلدا وإقليما لترجمة هذا الإلتزام إلى إجراءات عملية، مع التركيز بشكل خاص على جهود الوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفا ولفائدة الأطفال في كل مكان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.