Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إجراءات أمنية مشددة في الفاشر استعدادا لاستقبال الرئيس

الفاشر 7 أبريل 2015 ـ شهدت الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة، استعدادا لزيارة الرئيس عمر البشير، صباح الأربعاء، في آخر جولاته الانتخابية في ولايات البلاد.

يشار إلى أن الرئيس نفذ زيارات في اطارة حملة ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية لكل ولايات السودان، إلى جانب مخاطبته لحشود نوعية مثل الشباب والنساء والأقباط والمعاقين، وبانتهاء زيارة الفاشر سيختتم البشير برنامجه بخطاب جماهيري في الخرطوم يوم الخميس.

وتزامنت التدابير الأمنية مع تخريج دفعة جديدة من قوات الشرطة التي ستكون أولى مهامها تأمين الانتخابات حيث تبدا عملية الاقتراع الإثنين وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء.

وانتشرت قوات عسكرية وشرطية مدججة بالسلاح في عدد من التقاطعات بمدينة الفاشر للتحقق من المركبات ما أدى الى إزدحام مروري في بعض المواقع.

وتجري في المدينة أعمال نظافة شكلت لها لجان شملت الطريق الرئيسي المؤدي للمطار وطرق فرعية إضافة إلى الساحة المرتقب أن يخاطب فيها البشير أنصاره.

وأكدت مصادر وجود تذمر وساط العاملين بالدولة في ولاية شمال دارفور لعدم صرفهم (الفروقات) حسب توجيهات وزارة المالية الاتحادية بصرف فرق شهر مع مرتبات مارس والذي نفذ في جميع الولايات عدا شمال دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.