Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إغتيال مسؤول إداري بمخيم “عطاش” للنازحين في جنوب دارفور

نيالا 30 مارس 2015 – اغتالت مجموعة مسلحة رئيس “سنتر واحد” بمخيم “عطاش” – 3 كلم شرقي نيالا – عاصمة ولاية جنوب دارفور في الساعات الاولى من صباح الإثنين، وذلك بعد تلقيه تهديدات سابقة تحذره من الاستمرار في التحريض ضد المشاركة في الانتخابات.

وقال نائب الأمين العام لهيئة النازحين واللاجئين آدم عبد الله جمهوري إن مجموعة مسلحة مكونة من ثلاث أفراد يرتدون زيا عسكريا تسللت الى معسكر “عطاش” وإغتالت الشيخ ادريس احمد، في الواحدة من صبيحة الاثنين ولاذوا بالفرار.

واضاف ان الاغتيال نفذ على خلفية موقف إدريس، الرافض لاجراء الانتخابات في ابريل القادم مشيرا الى ان المسلحين هددوا القتيل قبل عدة أسابيع واتهموه بتحريض النازحين ضد المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وتجمهر ألاف المواطنين اثناء مواراة جثمان القتيل الثرى، بمقابر معسكر “عطاش” صباح الاثنين، ونددوا بعملية الاغتيال والغدر ووصفوها بالـ”جبانة”.

وأعلنت هيئة النازحين واللاجئين في وقت سابق مساندة حملة “ارحل” التي دشنتها قوى المعارضة السودانية لمقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمع إجراؤها في ابريل.

وقال جمهوري ان اجراء الانتخابات بالنسبة للنازحين يعني إطالة أمد المعاناة لأنها تعمل وفق قوله على تكريس بقاء المتورطين في جرائم دارفور بسدة الحكم لإرتكاب المزيد من الانتهاكات بحق المدنيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.