Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

احتجاج للفنانين السودانيين على تصريحات لمسؤول في مجمع الفقه

الخرطوم 21 مارس 2015 ـ سارع رئيس مجمع الفقه الاسلامي عصام أحمد البشير لزيارة اتحاد الفنانين السودانيين بأمدرمان، للإعتذار عن تصريحات للرجل الثاني في المجمع قال فيها إنه تعمد الدخول لدار الفنانين برجله اليسرى، ونظم الفنانون وقفة احتجاجية أمام اتحادهم في مدينة أمدرمان، مساء السبت.

فنانون أمام دارهم يرفعون لافتة تندد بتصريحات الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي
فنانون أمام دارهم يرفعون لافتة تندد بتصريحات الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي
وكان الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي عبد الله الزبير، قد قال خلال فعالية بالخرطوم: “ذهبت ذات مرة لإلقاء محاضرة في دار اتحاد الفنانين، وقلت في نفسي هل ادخل الدار برجلي اليمنى أم اليسرى، وبعد أن خيّرت نفسي اخترت الدخول برجلي اليسرى”.

يشار إلى أن الدين الإسلامي يحث معتنقيه على دخول الأماكن الخبيثة وغير الطاهرة بالقدم اليسرى.

وقابل الفنانون موقف الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بإمتعاض لافت، ما دفعم لتنفيذ وقفة احتجاجية بدار اتحاد الفنانين بأمدرمان للاحتجاج على ما بدر من الرجل الثاني في المجمع.

وتجمع عدد من الفنانين أمام مدخل اتحاد الفنانين المطل على شارع الموردة في مدينة أمدرمان، ورفعوا لافتات تندد بما اعتبروه حديثا مسيئا من مسؤول يمثل مؤسسات الدولة الدينية التي تحظى باحترام السودانيين.

وسجل رئيس المجمع الاسلامي عصام أحمد البشير زيارة الى دار اتحاد الفنانين في محاولة لإنهاء الأزمة، ودخل في حوار مع الفنانين، مقدما لهم الإعتذار عما بدر من الأمين العام للمجمع عبد الله الزبير.

وقال عصام أحمد البشير: “لن نترك فرصة للمتربصين لإحداث الفتنة والنيْل من اللحُمة الوطنية”.

وأطلق الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي تصريحاته خلال فعالية تدشين كتاب “عالم الإفتاء وعثرات المفتين” للدكتور عصام أحمد البشير، وأدى موقف الأمين العام لحالة تذمر داخل حفل التدشين حتى من قبل بعض المحسوبين على مجمع الفقه الاسلامي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.