Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة النفط السودانية تعلن دخول حقل نفطي بدارفور دائرة الإنتاج

الخرطوم 16 مارس 2015- أعلنت وزارة النفط السودانية، عن دخول أول بئر نفط جديدة من حقل جاد السيد “السفيان” الواقع بولاية شرق دارفور دائرة الإنتاج خلال العام الحالي، ليكون أول إنتاج نفطي جديد في العام 2015م، ضمن ثلاثة آبار أخرى قيد التجريب.

وتوقع وزيرالدولة بوزارة النفط محمد عوض في تصريحات صحفية،الاثنين ، ستمرار عمليات التشغيل التجريبي للبئر التي دخلت الإنتاج مساء الأحد الماضي على أن تجري عمليات التشغيل التجريبي للآبار الثلاثة ، توطئة لدخولها الإنتاج تدريجياً .

وأكد وزير الدولة اكتمال البنيات التحتية للحقل والتي شملت خطوط الأنابيب بطول 64 كلم لربطه بمحطة المعالجة الرئيسية وثلاث محطات للتجمع إضافة لمحطات وخطوط الكهرباء ،وقال انه سيتم لاحقاً الاعلان عن حجم النفط المنتج من عقب دخول بقية الآبار.

وقال إن العمل يسير على مدار الساعات الأربع والعشرين لتحقيق أهداف الوزارة المتمثلة في زيادة الإنتاج النفطي بالبلاد، فيما تتواصل عمليات المسح والاستكشاف في عدد من الحقول الأخرى.

وفي سياق آخر أكدت وزارة النفط توافر الكميات المطلوبة من الوقود، لتشغيل محطات التوليد الكهربائي بنسبة 100% في كل انحاء البلاد.

وقال مدير عام الادارة العامة للامدادات وتسويق النفط بالوزارة هشام تاج السر ان الوقود متوفر بمحطات التوليد داخل الشبكة القومية ومحطات الولايات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *