Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يصل شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر دعم الإقتصاد المصري

الخرطوم 13 مارس 2015 ـ وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، الي مدينة شرم الشيخ المصرية على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري، الذي تستمر أعماله لثلاثة أيام بمشاركة نحو 80 دولة و25 مؤسسة إقتصادية إقليمية ودولية.

مباحثات البشير والسيسي في القاهرة - السبت 18 أكتوبر 2014
مباحثات البشير والسيسي في القاهرة – السبت 18 أكتوبر 2014
وينطلق المؤتمر الإقتصادي المصري بشرم الشيخ بمشاركة 40 من زعماء العالم، ووسط تعزيزات أمنية مشددة تتمثل في نشر جندي لكل 50 متر لتأمين المؤتمر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد اجتمع، الخميس، مع وزيري الدفاع والداخلية للإطمئنان على تأمين المؤتمر موجها بضرورة التعاون بين الأجهزة الأمنية لتأمين المؤتمر.

وضم الوفد الذي رافق البشير، كل من وزير رئاسة الجمهورية صلاح الدين ونسي ووزير الخارجية علي كرتي ووزير المالية بدر الدين محمود ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا.

وأكد سفير السودان بجمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية عبد المحمود عبد الحليم، في وقت سابق، أن مشاركة الرئيس البشير في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، “وتعبيرا عن خصوصية العلاقات بين السودان ومصر”.

ونوه السفير إلى أهمية المؤتمر وحيوية محور العلاقات الثنائية في تحقيق أهداف المؤتمر، موضحا أن إمكانات السودان ومصر وميزاتهما النسبية من خلال تعاونهما المشترك في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والصناعة والتجارة تشكل ركيزة أساسية لدعم إقتصاديات البلدين.

وأضاف السفير أن إفتتاح المعابر البرية بين البلدين خلق فضاءا حيويا يتجاوز بفوائده الإقتصادية والاستثمارية المنطقة العربية والافريقية.

وقال إن الرئيس سيجري لقاءات ثنائية مع الرؤساء المشاركين في اجتماعات المؤتمر.

ويبحث البشير مع السيسي سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين تمهيدا للإنعقاد الوشيك للجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة الرئيسين السوداني والمصري.

وأدى المشاركون في أعمال المؤتمر صلاة الجمعة في مسجد السلام بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء والمسؤولين المشاركين في المؤتمر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.