Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وإصابة 7 في هجوم مسلح على حفل زفاف بشرق دارفور

نيالا 23 فبراير 2015 – لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين، في هجوم نفذه مسلحون مجهولي الهوية على مناسبة اجتماعية “حفل زواج” بمنطقة “القرفة” التابعة لمحلية “عديلة” بولاية شرق دارفور، وفر الجناة الى جهة غير معروفة.
وقال شاهد عيان بالمنطقة لـ”سودان تربيون” إن مجموعة مسلحة تمتطي الجمال، أطلقت أعيرة نارية كثيفة تجاه جمع من المواطنين اثناء مناسبة زواج، السبت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بالاضافة الى إصابة أربعة آخرين بجراح بالغة.

وأضاف الشاهد أن المهاجمين باغتوا المواطنين العزل وفتحوا عليهم وابلا من النيران، قبل أن يلوذوا بالفرار، مشيرا الى ان الجرحى الأربعة في حالة خطرة استدعت نقلهم الى مستشفي الأبيض بولاية شمال كردفان.

ورجح الشاهد ان يكون الحادث ذي صلة بالصراعات الدائرة بين قبيلتي المعاليا والحمر واصفا الجريمة بالبشعة.

ووقعت اشتباكات بين قبيلتي المعاليا والحمر بمنطقة “أم ديبو” التابعة لمحلية المجرور بولاية غرب كردفان قبل أكثر من شهرين، ما أدى الى مقتل العشرات فضلا عن إصابة اكثر من 27 شخصا في الاشتباكات التي دائماً ما تحدث لأسباب متعلقة بملكية الأرض.

وتشهد ولاية شرق دارفور أزمة صراعات قبلية منذ شهر أغسطس من العام الماضي بين قبائل الرزيقات والمسيرية والمعاليا بسبب النزاع حول “الحاكورة” وتعني حسب العرف السائد في دارفور ملكية الأرض.

وانطلق مؤتمر صلح بين المعاليا والرزيقات برعاية من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح منذ 15 فبراير الجاري بمحلية مروي بالولاية الشمالية وما زالت جلساته مستمرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.