Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هيئة الاتصالات السودانية تطلق تحذيرات لمستخدمي الوسائط الحديثة

الخرطوم 21 فبراير 2015 ـ دفعت الهيئة السودانية للاتصالات في تعميم بثته على الوكالة الرسمية، بحزمة نصائح وتحذيرات لمستخدمي الوسائط الحديثة والهواتف الذكية حتى لا يقعوا ضحية لإبتزاز ضعاف النفوس داخل وخارج البلاد، وذلك بعد تزايد جرائم المعلوماتية.

برج الهيئة القومية للاتصالات في الخرطوم
برج الهيئة القومية للاتصالات في الخرطوم
وطالبت الهيئة المستخدمين إلى تجنب اعادة نشر الاشاعات والأخبار الكاذبة، والابلاغ عن أي رقم محلي يأتي بمكالمة دولية.

ودعت الهيئة في تعميمها مستخدمي “الفيس بوك” لتوخي الحذر من وضع صورهم ومعلوماتهم الخاصة وعدم التواصل مع من لا يعرفونهم ونوهت الى ضرورة استخدام كلمة مرور صعبة التخمين مع التأكد من قفل الحساب بعد انتهاء العمل.

وحذرت الهيئة مستخدمي “اليوتيوب” والهواتف الذكية عبر “الواتساب” من رفع “فيديوهات” خاصة بالأسر وعدم التعرض لأعراض الآخرين أو الوقوع ضحية الروابط المفخخة مثل (وجدت صورك الخاصة على هذا الرابط).

وحذر التعميم مستخدمي “الاسكاي بي” من الوقوع ضحبة استغلال أو ابتزاز اشخاص من دول أخرى نتيجة توثيق أوضاع مخلة اثناء الدردشة.

ونصحت هيئة الاتصالات بعدم التعامل مع اشخاص يتصلون بطلب اعادة تحويل رصيد تم تحويله بالخطأ مع التأكد من الأرقام التي يتم تحويل الأرصدة لها، والابلاغ عن أي رقم محلي يأتي بمكالمة دولية حال الاتصال الصوتي عبر الانترنت.

وحذرت من التعامل مع الرسائل البريدية التي تطلب الحصول على معلومات شخصية أو أرقام حسابات بنكية.

ودعت الهيئة للتأكد عند صيانة الهواتف من خلوها بعد نزع الذاكرة من أي صور أو فيديوهات خاصة، والابلاغ عن الشرائح المفقودة مؤكدة أن استخدام هذه الأجهزة مسؤولية شخصية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.