Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحادي الموحد ينفي انضمامه لتحالف معارض جديد

الخرطوم 15 فبراير 2015 ـ قال الحزب الاتحادي الديموقراطي الموحد إنه لم يكن طرفا في اجتماعات أو اتصالات تخص تحالف القوى الوطنية للتغيير الـﺬي ينتظر الإعلان عنه، الإثنين، بدار الحزب الوطني الاتحادي بالخرطوم، وأكد التزامه بالعمل ضمن تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض.

محمد عصمت رئيس اللجنة التحضيرية للحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد
محمد عصمت رئيس اللجنة التحضيرية للحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد
ويضم التحالف الجديد عدة قوى معارضة من بينها حركة “الإصلاح الآن” بزعامة غازي صلاح الدين العتباني، والحزب الوطني الاتحادي بقيادة صديق الهندي، وينشط في الساحة السودانية تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض الـﺬي يضم الحزب الشيوعي والمؤتمر السوداني وقوى يسارية أخرى.

وقال بيان لمحمد عصمت المتحدث باسم اللجنة التحضيرية للحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد، إن الحزب عضو أصيل ومؤسس لقوى الإجماع الوطني منذ بداية مسيرته وما زال عضواً فاعلا به.

وتابع عصمت “عليه نؤكد إلتزامنا وإنتماءنا للهيئة العامة لقوى الإجماع كما نعلن وبوضوح براءة حزبنا وعضويته عن أي إلتزام أو مواقف سياسية لمن خرجوا على الحزب ثم خرجوا على قوى الإجماع الوطني لتأسيس تحالف جديد”.

ودشنت مجموعات اتحادية بمنزل الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري، في 24 يناير الماضي، بشكل رسمي “الحزب الاتحادي الديمقراطي الموحد”.

وأنشق الكيان الذي تقوده جلاء الأزهري إلى ثلاث مجموعات عقب المؤتمر العام، في مايو الماضي ودفعت مجموعة ثالثة ـ تمثل 50% من عضوية المكتب السياسي ـ بشكوى لمجلس الأحزاب السياسية.

وكان المكتب السياسي للاتحادي الموحد بقيادة جلاء الأزهري قد أصدر قرارا بفصل محمد عصمت في 13 يونيو 2014.

Leave a Reply

Your email address will not be published.