Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

كوريا تسهم بـ 300,000 دولار لدعم التغذية بالسودان

الخرطوم 12 أكتوبر 2014 ـ قدمت حكومة كوريا 300,000 دولار لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدته في برنامج التغذية بالسودان.

توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
وقال البرنامج الأممي انه يعتزم توجيه جزء من ذات التمويل لشراء الخلطة الغذائية الجاهزة (Plumpy Sup)، وهي منتج غذائي خاص لعلاج سوء التغذية الحاد المعتدل تمهيدا لتقديمها لحوالي 2,500 طفل تحت سن الخامسة وللنساء الحوامل والمرضعات من جنوب السودان الذين لجأوا إلى ولايات النيل الأبيض وجنوب وغرب كردفان.

وتشير تقارير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وصول 1,744 لاجئ من دولة جنوب السودان خلال الأسبوع الماضي ليرتفع بذلك إجمالي العدد إلى 98,347 شخصاً.

وقال بيان أصدره برنامج الغذاء العالمي في الخرطوم، الأحد، إن بقية المبلغ سيستخدم لشراء 149 طن متري من الخلطة الغذائية المدعمة.

ونقل البيان عن المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان شكره العميق للحكومة الكورية على المساهمة التي قال إنها جاءت في الوقت المناسب لتدعم مجهودات البرنامج في مواجهة إحتياجات الآلاف من مواطني جنوب السودان الذين عبروا الحدود إلى السودان.

وأضاف “العديد من هؤلاء اللاجئين يعانون مستويات عالية الخطورة من سوء التغذية.. ستساعدنا المنحة كذلك في استدامة نشاطاتنا المتعلقة بالتغذية في دارفور حيث أحدث النزاع المستمر سوء التغذية وسط الصغار وامهاتهم”.

وتعتبر نشاطات التغذية مكون رئيسي للإستجابة الطارئة لبرنامج الأغذية العالمي في السودان حيث يعاني أكثر من 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد المهدد للحياة في كل عام.

وفي خلال الخمسة أعوام الماضية، ساهمت كوريا بجملة 1.4 مليون دولار أمريكي في عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان.

وقال السفير الكوري بالسودان بارك ونساب: “إنني سعيد بأن حكومة جمهورية كوريا قدمت بعض المساهمات لحل مشكلة سوء التغذية في السودان. في الواقع، فإن كوريا هي الدولة الوحيدة التي نشأت من دولة فقيرة تتلقى الدعم إلى دولة متقدمة تمنح الدعم منذ الحرب العالمية الثانية. يعتقد الكوريون اليوم بأنه على كوريا ان تدفع للمجتمع الدولي ما أخذته في الماضي”.

وتوقع السفير دعما مستمراً من كوريا والمساعدة في حل الكوارث الإنسانية في السودان.

ويعتبر السودان واحداً من أكبر وأكثر العمليات تعقيداً لبرنامج الاغذية العالمي ويوفر المساعدات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من الصراع والنزوح ونقص التغذية المزمن في دارفور وكذلك في مناطق الشرق والحدود مع الجنوب.

في 2014 خطط برنامج الأغذية العالمي لمساعدة 4.1 مليون شخص في السودان منهم 3.2 مليون يتواجدون في إقليم دارفور المتأثر بالنزاع من خلال توزيع الغذاء العام والغذاء من أجل التدريب والغذاء من أجل العمل والتغذية المدرسية وبرامج التغذية لمنع ومعالجة سوء التغذية الحاد المعتدل وسط النساء والاطفال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *