Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

كبر ينال أعلى الأصوات في ترشيحات “الوطني” لمنصب الوالي بشمال دارفور

الفاشر 26 سبتمبر 2014 ـ رشح مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بولاية شمال دارفور بالفاشر، مساء الخميس، سبعة مرشحين من أعضاء الحزب لمنصب الوالي بعد أن أجرى الاقتراع على 11 من المتقدمين للمنصب بإشراف اللجنة الفنية المركزية برئاسة القيادي في الحزب أمين حسن عمر، وأحرز والي الولاية عثمان كبر المركز الأول بحصوله على 72 صوتاً.
zkk.jpgونال آدم جماع على المركز الثاني محرزا 52 صوتاً، ونصر الدين بقال المركز الثالث بـ 44 صوتا، وحل عبد الله أحمد بدين في المركز الرابع بنيله 31 صوتاً.

وأحرز أبو بكر هارون المركز الخامس بعد حصوله على 30 صوتاً، والتجاني عبد الله صالح المركز السادس بـ 28 صوتاً، ونال المركز السابع عثمان عبد الجبار مدير جامعة الفاشر بنيله 26 صوتاً.

وينتظر عرض المرشحين لمنصب والي شمال دارفور لمؤتمر الولاية الذي سيعقد، الجمعة، بحضور مساعد الرئيس نائب رئيس الحزب إبراهيم غندور لاختيار خمسة مرشحين لرفعهم للمكتب القيادي لتحديد مرشح الولاية لمنصب الوالي.

ووصل غندور إلى مدينة الفاشر، الجمعة، برفقة عدد من قيادات المؤتمر الوطني للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لانعقاد المؤتمر العام للحزب.

وستقدم في المؤتمر ثلاث أوراق عمل لمناقشة القضايا الإقتصادية والسياسية بجانب ورقة الأمن والسلام كما سيتم استعراض تقريرين عن أداء الجهاز التنفيذي يقدمه رئيس الحزب بالولاية عثمان كبر فضلاً عن تقرير حول أداء الحزب السياسي يقدمه نائب رئيس الحزب الهادي مصطفى إبراهيم.

ويشمل برنامج زيارة غندور مخاطبة 2000 شخص من نازحي مخيمي أبوشوك والسلام، انضموا لحزب المؤتمر الوطني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.