Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني” يفاوض “الأمة الفيدرالي” لإعادة نهار إلى وزارة النقل

الخرطوم 23 سبتمبر 2014 ـ أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أنه أجرى مفاوضات خلال اليومين الماضيين للتوصل إلى تسوية مع حزب الأمة الفيدرالي، أحد شركائه في الحكومة، لفك تجميد نشاطه التنفيذي وعودة وزير النقل أحمد بابكر نهار لممارسة مهامه في الوزارة.

وقرَّر الحزب المنشق من حزب الأمة القومي بقيادة نهر، تجميد نشاط رئيسه أحمد نهار، وزير النقل، بعد قرار الرئاسة فصل وزارة الطرق والجسور عن النقل، وتعيين عبد الواحد يوسف وزيراً للطرق والجسور.

وطالب الحزب الحاكم، رئيس حزب الأمة الفدرالي أحمد بابكر نهار، بفك تجميد نشاطه التنفيذي بالحكومة، والعودة لممارسة مهامه وزيراً للنقل، بينما قال “الأمة الفيدرالي” إنه سيناقش الطلب في اجتماع مكتبه القيادي خلال يومين.

وكشف نائب الأمين السياسي للمؤتمر الوطني عبد الملك البرير، عن عقد لقاء مع حزب الأمة الفيدرالي بغرض إقناع الحزب بعودة نهار للعمل التنفيذى بالحكومة، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش قضايا الوضع السياسي الراهن والحوار الوطني.

وأعلن البرير للمركز السوداني للخدمات الصحفية، عن تشكيل لجان سياسية مشتركة بين “الوطني” و”الفيدرالي”، مشيراً إلى أنهم بذلوا جهوداً مكثفة لاحتواء الأزمة بجلوس الطرفين لمساندة الحوار، مؤكداً أن حزبه يعمل على وحدة الصف الداخلي وصولاً لتحقيق الإجماع الوطني.

من جهته، كشف الأمين العام لحزب الأمة الفدرالي عبد الحفيظ الصادق، عن اجتماع للمكتب القيادي للحزب خلال اليومين القادمين لمناقشة نتائج التفاوض مع المؤتمر الوطني، موضحاً أن الحزب شكل لجنة عليا للانتخابات برئاسة إسحق آدم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.