Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني” يشكل لجانا في الولايات استعدادا للانتخابات

الخرطوم 28 اغسطس 2014- قال والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر إن الانتخابات تمثل المعيار الأوحد للتداول السلمي للسلطة معلنا تكوين المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني لجانا عليا في ولايات السودان كافة للعمل على التجهيز والاستعداد لانتخابات 2015.

والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر
والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر
وترفض قوى المعارضة اجراء الانتخابات العام المقبل وتطلب تأجيلها لحين تشكيل حكومة قومية لفترة انتقالية تشرف على تنظيم انتخابات نزيهة.

وأكد الخضر في كلمة القاها أمام مؤتمر للقطاع النسوي للحزب الحاكم، الخميس، أن أي حديث عن ترشيح القيادات لخوض العملية الانتخابية من مسؤولية تلك اللجان، واضاف” أي كلام بلا أساس من الصحة أو صدر عن ترشح شخص فإنه مسؤولية اللجنة”.

ودحض الوالي ما اثير عن اعتذاره الترشح لمنصب والي الخرطوم، مشيرا الى ان اختيار المرشح خاضع لمجلس الشورى الذي سيتلقى اسماء 7 مرشحين يختار منهم مرشح واحد.

واضاف “أي كلام لا يلتفت للمثل والدين والاخلاق نحنا ماعندنا بيهو شغلا وبريئون منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب”.

وحدد المؤتمر الوطني “18” معيارا استلزم توافرها في مرشح الحزب لمنصبي الوالي ورئاسة الجمهورية.

وكانت تقارير صحفية نقلت منتصف الاسبوع عن مصادر أن والي الخرطوم سلم مساعد الرئيس ابراهيم غندور مذكرة اعتذر فيها عن الترشح مجددا في منصب الوالي.

واكد الخضر الإصلاح السياسي الذي يقوده حزبه عبر آلية حوار وافقت عليه الأحزاب التي وصفها بانها موالية وصديقة للمؤتمر الوطني وتتفق معه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.