Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

توقيف متهمين بالتورط في اغتيال منسق الدفاع الشعبي بجنوب دارفور

نيالا 20 يوليو 2014- أوقفت السلطات في ولاية شرق دارفور أربعة متهمين بالتورط في قتل منسق الدفاع الشعبي بمحلية تلس التابعة لولاية جنوب دارفور.

وقال معتمد محلية عسلاية في ولاية شرق دارفور علي آدم البشرى إن السلطات اوقفت اربعة من المشتبه بهم في مقتل منسق الدفاع الشعبي الاسبوع الماضي بمنطقة صليعة التابعة لولاية شرق دارفور خلال كمين نصب له ومرافقيه.

وقال البشرى لـ”سودان تريبيون”، الأحد، إن سلطات المحلية والولاية القت القبض على اربعة من الجناة وبحوزتهم سيارة القتيل وجزء من امواله المنهوبة.

وأضاف أن التحريات توصلت إلى مقتل اربعة من المهاجمين الذين يبلغ عددهم نحو 17 شخصا ويشكلون شبكة اجرامية بغرب الولاية.

وكان مسلحون إغتالوا في الثاني عشر من يوليو الجاري منسق الدفاع الشعبي بمحلية تلس وحرسه الشخصي وثلاثة آخرين، عندما فتحوا عليهم النار اثناء عودتهم من مدينة الضعين بولاية شرق دارفور الى نيالا.

وقال شهود ان مواجهات عنيفة وقعت بين موكب منسق الدفاع الشعبى والمسلحين وسقط منهم ثلاث قتلى قبل ان يتغلبوا على رجال الموكب ويستولوا على سيارات الدفاع الشعبى المحملة بعدد من الاسلحة ولاذوا بعدها بالفرار الى جهة غير معلومة.

في سياق اخر أعلنت حكومة جنوب دارفور القاء القبض على ستة اشخاص ملثمين، كما وضعت يدها على سيارة لاندكروزر بلا لوحات واربعة عشرة دارجة نارية وذلك فى اطار تنفيذ امر لطوارئ الذي اصدرته السلطات المحلية هناك لمواجهة حالة الانفلات الأمني الشديد بجنوب دارفور.

وقال معتمد نيالا عبد الرحمن حسين قردود في تصريحات صحفية، الأحد، حول نتائج الحملة الحكومية إن حصيلتها خلصت الى القبض على ستة من الرجال الملثمين بالكدمول وسيارة لاندكروزر واربعة عشرة دراجة نارية فتحت في مواجهة اصحابها بلاغات جنائية، مؤكدا تقديمهم الى محكمة طوارئ بمقر قيادة الفرقة السادسة عشر مشاة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.