Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأمن السوداني يقتحم مقر حزب المؤتمر المعارض في غرب كردفان

الخرطوم 4 ابريل 2014 – قال حزب المؤتمر السوداني المعارض إن قوات الأمن اقتحمت مقر الحزب بمدينة النهود بولاية غرب كردفان ومنعت تنظيم لقاءا جماهيريا كان مقررا أن يتحدث فيه عدد من قادة أحزاب المعارضة تضامنا مع زعيم الحزب إبراهيم الشيخ المحتجز منذ قرابة الشهر.

إبراهيم الشيخ - رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
إبراهيم الشيخ – رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
وأعتقل رئيس حزب المؤتمر الشيخ إبراهيم في الثامن من يونيو الماضي بعد توجيهه انتقادات حادة لقوات الدعم السريع خلال مشاركته في ندوة نظمها حزبه في مدينة النهود .

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب بكري يوسف إن قوات شرطية اقتحمت مساء الجمعة مقر الحزب بالمدينة حيث كان مقررا عقد المؤتمر الجماهيري واعتقلت اثنين من كوادر الحزب المعارض وصادرت مكبرات الصوت.

وكان يفترض ان يشارك في هذه الندوة وفدا من قيادات احزاب المعارضة يضم كل من محمد جلال وصديق يوسف وأبو الحسن فرح وساره نقد الله وعبد الرحمن الأمين ومحمد عبد الله الدومة وشمس الدين ضوء البيت والباقر عفيف الذين وصل إلى المدينة ليظهروا تضامنهم مع الزعيم المعارض المعتقل.

كما منعت السلطات الأمنية وفد قيادات المعارضة من زيارة الشيخ في المعتقل بسجن مدينة النهود.

وكانت السلطات السودانية قد افادت انها طلبت من ابراهم الاعتذار عن انتقاداته التي وجهها لقوات الدعم السريع مقابل اطلاق سراحه إلا انه رفض ذلك.

يذكر أن الرئيس البشير صرح، في وقت سابق، بأنه يعتبر مثل هذه الانتقادات خط احمر لأنها تحبط معنويات القوات الحكومية التي تقاتل المتمردين في دارفور والمنطقتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.