Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الدفاع يقف على الاوضاع بمسرح العمليات بولاية شمال دارفور

الخرطوم 30 يونيو 2014- إمتدح وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين انتصارات القوات المسلحة التي حققتها في ولاية شمال دارفور ، ووقف بمعية واليها عثمان يوسف كبر الاثنين على مسرح العملية الأخيرة بمنطقة “القبة” شرق مدينة “كتم “والتي قتل فيها قائد حركة تحرير السودان للعدالة، على كاربينو و12 من رفاقه .

ونعت قيادة الجبهة الثورية ممثلة فى رئيسها مالك عقار ومنى اركو مناوى القائد كاربينو و قال عقار في تعميم اصدره الأحد: “إن كاربينو أستشهد في ساحات الوغى مقاتلاً لقوى الظلام والرجعية ومدافعاً لقيم بناء سودان جديد ينعم فيه جميع السودانيين بالحرية والعدالة والمساواة”.

كما أعلنت حركة تحرير السودان (مناوي) وفاة اثنان من ضباطها في المعركة التي وقعت في منطقة القبة بولاية شمال دارفور

واصدر مني مناوي قائد جناح حركة تحرير السودان بيانا الأحد نعى فيه وفاة على كاربينو و”المقدم موسي شمّو هارون والرائد الصادق حامد وادي من قيادات جيش تحرير السودان (مناوي)”.

وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين لدى مخاطبته الكتيبة 186 ان الجيش يهدى انتصاراته الى الرئيس عمر البشير بمناسبة شهر رمضان .

ووقف الوزير برفقة وفد رفيع من قيادات القوات المسلحة وقائد الفرقة السادسة مشاه الاثنين على الأوضاع بمسرح العمليات .

وامتدح رئاسة اللواء 22 كتم وقوات الكتيبة 186 القبة وقوات الفوج الثاني وشرطة الاحتياطي المركزي بكتم والدفاع الشعبي وقال انهم كانوا على قلب رجل واحد وشاركوا في تحقيق النصر وكسر شوكة التمرد في دارفور – وفق تعبيره – كما أشاد الوزير بقيادات الإدارة الأهلية بالمنطقة على مشاركتهم في العملية .

وصادق وزير الدفاع على ضم الغنائم من عربات وأسلحة إلى الكتيبة 186 وصيانتها ، ورفع مستويات أفراد الكتيبة في تلك الأسلحة عن طريق التدريب.

وتفقد وزير الدفاع جرحى العملية بمستشفى الفاشر وتمنى لهم عاجل الشفاء.

وأشاد والي ولاية شمال دارفور بدور قوات الكتيبة 186 برئاسة الكتيبة بالقبة في المعركة الأخيرة ووصفها بـ (أم المعارك) .

Leave a Reply

Your email address will not be published.