Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انتشار واسع لآليات وعناصر الشرطة في الخرطوم

الخرطوم 21 يونيو 2014 ـ اطلقت الشرطة السودانية، السبت، حملة انتشار كبرى في ولاية الخرطوم، بمشاركة قيادات الشرطة، وتشمل الحملة دوريات راكبة وراجلة، بجانب نشر دراجات نارية بصورة كثيفة يصل عددها إلى 500 دراجة بخارية.

قيادات بالشرطة السودانية
قيادات بالشرطة السودانية
وحسب تعميم للمكتب الصحفي فإن الخطة تعتمد على الانتشار الشرطي الكبير ودعا المواطنين الى المشاركة في انجاح الحملة الهادفة للقضاء على الجريمة.

وقالت الشرطة إن الحملة تأتي متزامنة مع أسبوع أمن المجتمع الذي انطلق منتصف الأسبوع الماضي وحقق نتائج ممتازة بمشاركة المواطنين.

وتشارك كافة إدارات الشرطة في الخطة التي اسمتها بـ”الحملة الكبرى” لمكافحة الجريمة بكافة أنواعها داخل ولاية الخرطوم، بالتركيز على السرقات النهارية والليلية والخطف والاستدارج والسكن العشوائي والخمور والظواهر السالبة.

وقال مدير شرطة الخرطوم الفريق محمد أحمد علي، إن الحملة تأتي في إطار الخطة التأمينية لشهر رمضان، وتستهدف القضاء نهائيا على الجريمة وتجفيف منابعها والقضاء على المجموعات المتفلتة بشكل حاسم.

إلى ذلك وصل الخرطوم، السبت، وزير داخلية بجنوب السودان أليو أجانق، برفقة وفد رفيع من وزارة الداخلية الجنوبية.
وكان في استقبال أجانق بمطار الخرطوم وزير الداخلية السوداني عبد الواحد يوسف وعدد من قادة الشرطة.

وحسب المكتب الصحفي للشرطة فإن الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين على احكام التنسيق والتعاون بين الشرطة السودانية ونظيرتها بجنوب السودان في جميع مجالات العمل الشرطي وتبادل الخبرات في كافة القضايا المشتركة.

ويعقد الجانبان خلال الزيارة جلسة مباحثات مشتركة تتناول مجالات تطوير العلاقة بين البلدين وجوانب التعامل في المجالات الشرطية المختلفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.