Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

النائب الاول : لانعارض الاعلام المسؤول

الخرطوم 22 مايو 2014 – أعلن النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، التزام الحكومة بحرية العمل الإعلامي وفق الضوابط والقوانين التي تحكم العمل الإعلامي بمجالاته المختلفة، وقال في اجتماع لجنة الإعداد للمؤتمر القومي للإعلام، “لسنا ضد حرية الإعلام المسؤول” .

وقال صالح، الذي يرأس اللجنة العليا للإعداد للمؤتمر، إن الدولة حريصة على إشراك كافة الجهات والشخصيات، واستصحاب آرائها وتجاربها لإنجاح مؤتمر الإعلام.

وأضاف أن الحكومة تدرك أهمية الإعلام ودوره الطبيعي في قيادة عمليات التغيير وتوجيه المفاهيم وفق الضوابط والحريات المتاحة والقوانين واللوائح التي تحكم الإعلام في مجالاته وأشكاله المختلفة. وقال إننا لسنا ضد حرية الإعلام المسؤول .

ودعا لضرورة الإتقان والبحث بتأني في قضايا الإعلام بجوانبها الفنية والمهنية. ورجح أن تخرج توصيات المؤتمر ملبية لمتطلبات المرحلة وتواكبها وتقود إلى ما هو أفضل.

من جهته، قال وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف، إن الاجتماع استمع إلى تقرير مرحلي حول أداء اللجان الخمس التي أصدر النائب الأول قراراً بتشكيلها.

وأوصى الاجتماع بحسب الوزير بضرورة مواصلة الجهود من أجل الإعداد الجيد لهذا المؤتمر باعتباره مؤتمراً لتأطير العمل الإعلامي .

وأكد يوسف حرص وزارة الإعلام على استصحاب الآراء والمقترحات كافة دون استثناء، وذلك إنفاذاً لدعوة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني الذي يشمل كل القوى السياسية بالبلاد .

Leave a Reply

Your email address will not be published.