Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة النفط تعلن قرب افتتاح حقل (سفيان)

الخرطوم 24 ابريل 2014- بشر وزير النفط، مكاوي محمد عوض بقرب إفتتاح حقل سفيان النفطي نهاية العام الحالي ، في الوقت الذي دشن فيه بداية المسح الزلزالي ثلاثي الابعاد لحقل شوكة بمربع (6) النفطي الذي يقع ضمن إمتياز شركة بتروإنرجي لعمليات البترول.
771.jpg

وأعلن مكاوي لدى زيارته التفقدية التي استمرت ليومين لحقل (سفيان) النفطي الذي يقع بمربع (6) عن بشريات وإحتياطي نفطي كبير في باطن الحقل بانتاجية عالية حسب ما أثبتته الدراسات الفنية، وقال إن نسبة إنتاج حقل (سفيان) ستُسهم في تحريك الاقتصاد الوطني.

وفي سياق متصل قال مكاوي، إن خطوة المسح الزلزالي لحقل شوكة تأتي وفق خطة شركة بتروإنرجي لتوسيع حقولها بالمربع للوصول إلى أعلى إنتاجية، وشدَّد على ضرورة العمل وفق نظام موحد وبرنامج زمني محدد ومجابهة التحديات حتى يدخل الحقل دائرة الإنتاج.

وأشار مكاوي إلى أثر زيادة الإنتاج النفطي على حركة الاقتصاد الكلي، معرباً عن أمله بأن يتم الإنتاج الفعلي من الحقل في أقرب وقت، متعهداً بتذليل جميع الصعاب التي تواجه قيام مشاريع الصناعة النفطية بالبلاد.

مشيداً بنسبة سودنة العمل بشركة (بتروإنرجي) الذي وصل إلى أكثر من (90%)، مشيراً إلى أن هذه النسبة تساهم في تمكين السودان بأن يكون رائد في مجال الصناعة النفطية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.