Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يطلب من “فيس بوك” معلومات عن مستخدمين

الخرطوم 15 ابريل 2014- طلب السودان من شركة “فيس بوك” الأميركية معلومات عن ناشطين في الموقع الإجتماعي وكشفت الشركة، في تقريرها نصف السنوي، بين يوليو وديسمبر 2013م، حول عدد الطلبات الحكومية الرسمية التي تلقتها بشأن الافصاح عن معلومات لمستخدمين داخل تلك الدول، وقالت ان السودان طلب معلومات عن أربعة أشخاص لم تحدد اسمائهم.

وشمل التقرير بحسب موقع “سى إن إن” العربية ، عدداً من الدول العربية ومن بينها مصر، والكويت وقطر والبحرين.

وأوضح التقرير أن مصر قدمت ستة طلبات للحصول على معلومات عن ستة أشخاص من مستخدمي “فيس بوك”، بينما طالبت الكويت معلومات عن ثلاثة أشخاص فقط، في حين أن لبنان تقدمت للحصول على معلومات عن (12) شخصاً.

وأشار التقرير إلى أن البحرين تقدمت بطلب واحد فقط للحصول على معلومات عن شخص واحد، في حين طالبت عُمان معلومات عن ثلاثة أشخاص، كما طالبت فلسطين بمعلومات عن أربعة أشخاص من مستخدمى الـ”فيس بوك”.

وركز التقرير على أن الشركة تلقت ثلاثة طلبات من الحكومة القطرية للحصول على معلومات عن خمسة أشخاص من مستخدمى الـ”فيس بوك”، بينما طالبت الإمارات العربية المتحدة معلومات عن شخصين.

وعلى الصعيد الدولي، تصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة الطلبات التي وصل عددها إلى (12.59) ألف طلب حول (18.7) ألف شخص، تلتها المملكة المتحدة بـ (1906) طلباً حول (2277) مستخدماً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.