Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الأفريقي يلتزم بمساعدة السودان لإنجاح الحوار الوطني

الخرطوم 10 ابريل 2014 أكدت رئيس، مفوضية الاتحاد الإفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، التزامها بمساعدة السودان، عن طريق الآلية رفيعة المستوى، لإنجاح الحوار الوطني مع القوى السيايسة، ودعت المجتمع الدولي لأن يكون على أهبة الاستعداد لدعم السودانيين في السعي لإقامة نظام سياسي جديد.

ورحبَّت زوما في بيان (الأربعاء) بالانطلاق الرسمي للحوار التشاوري في السودان من خلال التئام قمة الأحزاب السياسية الوطنية في السادس من أبريل الجاري.

وقالت إن الاجتماع الأول يُعد خطوة هامة تهدف إلى الانتقال بالسودان إلى نظام سياسي جديد، يتم من خلاله مُخاطبة قضايا الديمقراطية، الإصلاح الدستوري، الاستقرار الاقتصادي، الحلول السلمية للنزاعات وقضايا التنوع بشكلٍ فعَّال.

وحثت زوما جميع الأطراف السياسية وغيرها أن تصغي إلى الدعوة للمشاركة في العملية الوطنية لضمان أن تشمل وجهات النظر واسعة من الأمُة السودانية، واغتنام الفرصة للمُضي قُدماً في أجندة الديمقراطية في بلدهم وإنهاء مُعاناة شعبهم.

وقالت في بيانتها، إن المفوضية تدرك حاجة السودان لأن يشرع في إجراء حوار وطني شامل وكلي بين شعب السودان.

وهنأت جميع الأحزاب السياسية التي شاركت في الاجتماع الأوّل لمساهمتها البناءة والصريحة، التي من شأنها أن توجه عملية الحوار الوطني، وتساعد على تصويب جهود عمل اللجان المختلفة التي ستنشأ.

Leave a Reply

Your email address will not be published.