Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المالية : الصين تنفذ مشاريع تنموية بأكثر من مليار دولار

الخرطوم 3 ابريل 2014- كشفت وزارة المالية السودانية ، عن تقديم الصين لقروض لعدد من مشروعات التنمية بالسودان بمايفوق مليار دولار عبر بنك تنمية الإستيراد الصيني.

وقال وكيلها، يوسف عبد الله الحسين، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحافية (الأربعاء) إن المشاريع الممولة تشمل مطار الخرطوم الدولي بقيمة (700) مليون دولار، وسكر النيل الأبيض بقيمة (256) مليون دولار، بالإضافة إلى طريق (أم درمان – بارا) بحوالي (155) مليون دولار.

وأشار الوكيل إلى أن بنك التنمية الصيني اتفق مع الحكومة والقطاع الخاص لزيادة الإنتاج، وشدَّد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع المجازة لتسهيل العمل وربطها بالمناطق التجارية بين الولايات.

من جهة أخرى أعلن بنك السودان المركزي عن ضخ مبالغ مقدرة من النقد الأجنبي للمصارف العاملة بالبلاد بداية الأسبوع المُقبل لتغطية احتياجات صغار المستوردين بصورة مستمرة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للأسواق المالية بالبنك، حازم عبد القادر، إن عملية الضخ تأتي في إطار سعي البنك الدائم لاستقرار سعر الصرف في ظل الإنفراج مؤخراً في موقف النقد وتوفير موارد إضافية متمثلة في رسوم عبور نفط الجنوب، وعائدات صادرات الذهب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.