Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غندور : السودان يمر باكبر حوار سياسى فى تاريخه

الخرطوم 30 مارس 2014- قال مساعد الرئيس السودانى ابراهيم غندور ان بلاده تشهد ما اسماه اكبر حركة حوار سياسي فى تاريخها على الاطلاق معلنا ان الايام المقبلة ستشهد مزيدا من الانفتاح السياسي والحوار بين الحكومة والقوى السياسية الاخرى بحثا عن معالجات لانهاء ازمات البلاد.

وقال غندور الذى كان يخاطب السبت بالخرطوم ملتقى للاتحادات العربية المهنية ان الحوار المرتقب سيكون شاملا ويتسم بالشفافية وان مخرجاته ستكون ملزمة لاجل الاتفاق على مجموعة من الثوابت الوطنية المشتركة.

ولفت إلى المساعي المبذولة فى تشاد لحل ازمة دارفور حيث يلتئم هناك ملتقى “ام جرس” للفعاليات الاهلية الدارفورية.

واعلن الرئيس السوداني عمر البشير منذ يناير الماضي عزمه على إجراء حوار سياسي يفضي إلى ثوابت وطنية تنهي حالة الإنقسام الحاد التي تظلل البلاد وايقاف الحروب المنتشرة في اجزاء واسعة .

ونوه غندور فى سياق اخر الى مواجهة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب محاولات ممن اسماهم اعداء الامة لكنه صمد فى وجه كل تلك التحركات.

وقال إن السودان يواجه تحديات عديدة منذ اعوام طويلة بينها حصار الاموال ومصادرتها وتجميدها ومنع قطع الغيار والتقانة ومستلزمات العمل .

وكشف عن مصادرة مايزيد عن (15) الف دولار مؤخرا تمثل اشتراك من الخارج منعت احدي البنوك دخوله للسودان تحت ستار مواجهة السودان لحصار قوى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.