Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بنك أفريقي يتعهد بدعم الإقتصاد السوداني

الخرطوم 17 مارس 2014- ابدى البنك الأفريقي للتنمية، حرصه على دعم الاستقرار الاقتصادي، عبر إحكام التنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية ، لتمويل المشاريع التنموية.

وتعهد بإبراز الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية للمجتمع الدولي، للمساعدة في إعفاء الدين الخارجي. واطّلع الرئيس السوداني عمر البشير، على جهود مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، وسياساته وخططه لتمويل مشاريع التنمية بالبلاد.

وأشاد لدى لقائه، الاحد بعثة مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، بحضور وزير المالية بدرالدين محمود، بالدور الذي يلعبه البنك في تحقيق التنمية، عبر المنح والقروض التي يقدمها لتمويل المشاريع التنموية.

وأوضح وزير المالية السوداني بدرالدين محمود، في تصريحات صحفية، أن اللقاء بحث السياسات التي اتخذتها الحكومة في مجال الاقتصاد الكلي.

واطمأن البنك على سير الحكومة على الطريق الصحيح، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي، بما يمكّن من تقديم المساعدات الفنية، وإعداد استراتيجية لإعفاء الدين الخارجي.

وقدَّم محمود تنويراً لوفد المديرين التنفيذيين لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، حول الاقتصاد السوداني من حيث الإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية، والتحديات التي تواجهه بعد انفصال جنوب السودان في العام 2011م.

وقال في اجتماع مشترك ضم عدداً من المديرين التنفيذيين للبنك الأفريقي في الخرطوم، إن حكومته كشفت عن سياساتها الاقتصادية الكلية التي تساعد في إعادة الوضع على ما كان عليه، والتي قال إنها ستعزز من اتجاه البنك لتقديم المساعدات الفنية وإعداد الاستراتيجية المطلوبة لإعفاء الديون الخارجية.

و أكد المتحدث الرسمي باسم البعثة د. سعد زغلول، حرص البنك على دعم وسائل تحقيق الاستقرار الاقتصادي، عبر إحكام التنسيق والتعاون مع الحكومة لتمويل المشاريع التنموية.

وأضاف أن الغرض من زيارة البعثة، هو بناء حوار مع الحكومة، والوقوف على الأداء فيما يتعلق بالتنمية، والدور الذي يمكن أن يلعبه البنك في دعم الشرائح محدودة الدخل عبر تمويل المشاريع الصغيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.