Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى : إجتماع مرتقب بين البشير والترابى

الخرطوم 17 فبراير 2014- أعلن حزب المؤتمر الوطنى الحاكم عن اعتزام رئيسه عمر البشير عقد اجتماعات منفصلة بقادة الاحزاب السياسية على راسهم الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى المعارض حسن الترابى خلال الايام المقبلة للاتفاق على كيفية بدء الحوار والياته وموضوعاته وأجاله والنهايات التى سينتهي اليها.
13729926645112.jpg

وقال مسؤول الإعلام بالمؤتمر الوطني ياسر يوسف فى تصريحات الاحد إن حزبه لن يستثني أحدا عن الحوار السياسي المرتقب، مؤكدا أن الوطني سيمضي فى الحوار لقناعته انه السبيل الأمثل لإلتقاء السودانيين، وأضاف” أن حزبه سيذهب الى كافة الأحزاب ويقدم الدعوة لها من أجل المشاركة فى الحوار”.

من جانبه أشار أمين الأمانة السياسية بالمؤتمر الوطني د. مصطفي عثمان إسماعيل الى لقاءات لحزبه بأحزاب حكومة الوحدة الوطنية وبعض أحزاب المعارضة تناولت الألية التى تدير الحوار والجدول الزمني، كاشفا عن مقترحات دفعت بها الأحزاب فحواها أن الية الحوار يجب أن تنبع من مؤتمر تشاوري أولي برئاسة رئيس الجمهورية ينتهي بوفاق حول الية الحوار.

وحال التئام إجتماع البشير الترابي سيكون أول لقاء علني بينهما منذ انشقاق الترابي عن المؤتمر الوطني في العام 1999م ، وظل زعيم الشعبي مقاطعا لكل الاجتماعات التى دعا لها البشير في اوقات سابقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.